قاووق: قوة المقاومة تعاظمت بعد الإنجازات في سوريا

2018-02-24 | 05:00
قاووق: قوة المقاومة تعاظمت بعد الإنجازات في سوريا
إعتبر عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق انّ "الانتخابات النيابية المقبلة ستكون محطة تاريخية استثنائية لتحصين الخيارات والسير في اتجاه بناء دولة المؤسسات والشراكة الفاعلة".

قاووق، وخلال ذكرى مرور سبعة ايام على وفاة محمد الزين، سأل: "هل سمع احد ان السعودية دانت الغارات الصهيونية على سوريا او دانت القرصنة الاسرائيلية على الثروة النفطية اللبنانية"؟، مشيراً الى "انّ الذي دفع اسرائيل الى التمادي بعدوانها على سوريا وثرواتنا النفطية هي السعودية". 

ولفت الى انّ "لبنان ما كان ينتظر من اميركا وساطة نزيهة عادلة تنقذه وتضمن له حقه في البر او البحر، فالذي اوقف العدوان على لبنان هي قوته المتمثلة في الجيش والشعب والمقاومة"، معتبراً انّ "المبعوث الاميركي ديفيد ساترفيلد لم يكن وسيطاً وانّما طرفاً يروج للشروط الاسرائيلية ويسوق لها، ولبنان هو الاقدر من اي يوم مضى على انتزاع كامل حقه في الثروة النفطية دون قيد او شرط".

وتابع قاووق: "لولا قوة المقاومة التي ازدادت وتعاظمت بعد الانجازات في سوريا ما كان لبنان ليستطيع ان يفرض حقه او ان يضع حدا للضغوط الدولية"، مؤكداً "انّ كل نقطة من مياهنا الاقليمية تساوي كل السيادة وكل الكرامة والركيزة الاساس في قوة الموقف اللبناني هو في قوة المقاومة القادرة على قصف العمق الاسرائيلي وترسيخ معادلة النفط مقابل النفط". 

واشار الى انّ "المقاومة لا يشغلها اي شيء لا الانتخابات ولا الازمة السورية عن جهوزيتها والاستعداد لمواجهة الخطر الاسرائيلي المقبل".
قاووق: قوة المقاومة تعاظمت بعد الإنجازات في سوريا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق