برّي يفضّل وصول فرنجية إلى رئاسة الجمهورية

2015-05-24 | 04:10
برّي يفضّل وصول فرنجية إلى رئاسة الجمهورية
لفتت مصادر نيابية مقربة من رئيس مجلس النواب نبيه بري الى انه "لم يعلن في أي مرة ان مرشحه الى الرئاسة هو رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون عون، لانه يفضّل ضمناً كما فريق 8 آذار رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية، كما ان مظاهر الالفة مع عون لم تظهر مرة، لان بري يفضّل المرشح القريب من الوسطية وليس الاستفزازي بالنسبة للبعض، ويسعى الى التوافق وليس الى التناحرات السياسية التي نعيشها يومياً، مع التأكيد بأن محاولات عدة جرت لإحداث خرق في العلاقة وفتح الابواب المغلقة من قبل عدد من السياسيين، وفي طليعتهم قيادات في حزب الله لكن النتائج كانت دائماً مخيبة للآمال، لانها كانت تصطدم بشروط من الجانبين".
ورأت المصادر لـ"الديار" أن ما ساهم في زيادة الخلاف ايضاً مسألة التعيينات الامنية، إضافة الى إتخاذ قرارات ضمن فريق 8 آذار من دون إستشارة عون، الذي يتهم وزراء بري بأنهم يعطّلون الكثير من المشاريع التي تهم وزراء «التيار»، مشيرة الى ان هوة الخلاف آخذة بالاتساع بين الزعيمين، مع العلم بأن الرئيس بري منفتح على كل الاطراف السياسية في لبنان، ولا "فيتو" منه على احد، لانه يؤمن بالحوار وبضرورة إزالة العوائق بين كل القوى السياسية، لان المرحلة تتطلب تبلوراً واتفاقاً في عدد كبير من القضايا السائدة على الساحة اللبنانية".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق