الخارجية في عيد التحرير: التشابه فاقع بين إرهاب إسرائيلي عنصري وإرهاب داعشي تكفيري

2015-05-25 | 17:40
الخارجية في عيد التحرير: التشابه فاقع بين إرهاب إسرائيلي عنصري وإرهاب داعشي تكفيري
توجّهت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان بـ"أحرّ التهاني إلى اللبنانيين بمناسبة ذكرى عيد المقاومة والتحرير"، وبـ"التحية إلى أسر جميع الشهداء والجرحى من المدنيين الذين صمدوا بوجه الاحتلال، اضافة إلى أسر ضباط وأفراد الجيش اللبناني الباسل وعناصر المقاومة الذين ضحوا بحياتهم، منذ بداية مسلسل الإرهاب الاسرائيلي في العام 1948 حتى النصر الكبير في العام 2000".
وفي هذه المناسبة، أكدت الوزارة "حق لبنان بتحرير ما تبقى من أراض لبنانية تحت الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل المشروعة، وهو الموقف الوطني الجامع الذي لن تألو جهدا في نقله إلى العواصم وفي المحافل الدولية، حتى وضع حد نهائي للانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية، ودحض الاحتلال وانسحاب اسرائيل الكامل من الأراضي اللبنانية".
وشددت على "ضرورة مواصلة الجهود الديبلوماسية، واتخاذ الخطوات القانونية لمحاسبة اسرائيل والمسؤولين الإسرائيليين عن أبشع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء في لبنان والمنطقة".
وأشارت إلى "نقاط تشابه فاقع بين ما نشهده من إرهاب إسرائيلي عنصري وإرهاب داعشي تكفيري، في مسعاهما المشترك لتفتيت المنطقة وتدمير أسس التعددية فيها لتحويلها إلى تكتلات طائفية متناحرة، تذهب ضحيتها القيم الانسانية ويذهب ضحيتها الإنسان". 
الخارجية في عيد التحرير: التشابه فاقع بين إرهاب إسرائيلي عنصري وإرهاب داعشي تكفيري
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق