نصرالله: ما حصل في الجنوب تكرر في البقاع... وهذا ما فعله شباب الهرمل!

2017-05-25 | 14:13
views
مشاهدات عالية
نصرالله: ما حصل في الجنوب تكرر في البقاع... وهذا ما فعله شباب الهرمل!
أكد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، خلال مهرجان أقامه الحزب في منطقة الهرمل بمناسبة عيد المقاومة والتحرير الـ17، أن اللبنانيين اتّخذوا قرار المقاومة وأنجز التحرير في العام 2000، لافتاً الى أن شباب الهرمل لبّوا النداء منذ الأيام الأولى وقدّموا الشهداء والجرحى واعتقل منهم الكثير.

وأشار السيد نصرالله الى أن إيران وسوريا هما الدولتان الوحيدتان اللّتان دعمتا المقاومة في إنجاز التحرير، وأضاف: "أميركا والغرب قدّموا الدعم والمساعدة لإسرائيل في إحتلالها للبنان ولم ينتظر من آمن بالمقاومة إجماعاً داخلياً".

وشدد على أن ما يصنع مصير الشعوب هي إرادتها في سوريا وإيران واليمن والبحرين وفلسطين والعراق. 

وفي هذا الخصوص، قال نصرالله: "ما حصل في الجنوب من تحرير في العام 2000 تكرر في البقاع في السنوات الماضية مع المجموعات المسلحة"، مشيراً الى أنه "عندما سيطرت الجماعات الارهابية على مناطق في سوريا وبدأت بالتهديد بإجتياح القرى البقاعية حسم أهالي المنطقة الموقف إلى جانب الجيش ووقفوا وواجهوا ودفعوا الشهداء وكانت المقاومة إلى جانبكم".

وأضاف: "الدولة استجابت لمطالب أهل المنطقة بفرض الأمن والقانون ونطلب من الأهالي المزيد من التعاون. هناك بعض الأخطاء والتجاوزات يجب حلها بالحكمة ولا يجب استغلالها للتحريض على الدولة الأجهزة الأمنية في البقاع."

وعليه، شدد نصرالله على أن أهل عرسال والحكومة اللبنانية يجب أن يبذلوا جهداً لمنع إستمرار الوضع القائم في جرود عرسال على ما هو عليه."
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق