هولاند لظريف: معجزة أن لبنان لا يزال صامداً

2016-06-25 | 03:31
views
مشاهدات عالية
هولاند لظريف: معجزة أن لبنان لا يزال صامداً
افاد مصدر مطلع على لقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في "الايليزيه" أن هولاند قال لظريف إن الوضع في لبنان خطير وأنها معجزة أن لبنان لا يزال صامداً، مضيفاً أن الوضع فيه يمر في مرحلة هشاشة استثنائية على رغم أن بعضهم "في تلميح إلى حزب الله" يعتقد أنه يمكن الاستمرار من دون رئيس.
وقال هولاند، بحسب مصدر صحيفة "الحياة" إنه لا يشارك رأي من يقول أن بالإمكان الاستمرار من دون رئيس ويجب فك تعطيل المؤسسات. ورد ظريف بـ"أن ليست لإيران مشكلة مع الامر ولكن ينبغي على المسيحيين أن يتحدوا لاختيار الرئيس وإذا حدث ذلك فإيران لن تعارض الأمر".
وأضاف ظريف بكلام أثار دهشة الجانب الفرنسي، وفق ما اشارت الصحيفة، أنه ينبغي عدم التدخل الخارجي في هذه المسألة وأن التدخلات الخارجية هي التي أفشلت الاتفاق على سليمان فرنجية وأدت إلى تحالف غير مألوف بين رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ورئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النيابي ميشال عون. وقال المصدر أنه لم يكن هناك أي جديد في الموقف الإيراني الدائم إزاء التعطيل الرئاسي في لبنان.
إلى ذلك، قال المصدر إن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إرولت سيبحث في بيروت في ١١ و١٢ تموز المقبل في عقد اجتماع لمجموعة الدول الداعمة للبنان في نيويورك مع احتمال إطلاق بيان لنأي لبنان عن صراعات المنطقة وإظهار توافق دولي على أهمية بقائه وحمايته من الصراعات التي تحيط به.
 
 
هولاند لظريف: معجزة أن لبنان لا يزال صامداً
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق