هل خرج أبو مالك التلي من جرود عرسال؟

2017-07-25 | 14:54
views
مشاهدات عالية
هل خرج أبو مالك التلي من جرود عرسال؟
أفادت مصادر "حزب الله" في عرسال بأن مقاتلي الحزب باتوا يلاحقون ابو مالك التلي من نقطة الى أخرى، وهو فرّ من معقله الأساسي في وادي الخيل من غرفة العمليات التي كان يديرها، مشيرة الى أنه لم يعد لديهم من تحصينات كبيرة، بحسب ما نقل مراسل "الجديد" رامز القاضي.
 
وخلال تغطية مباشرة من عرسال، نقل القاضي عن المصادر نفيها بأن يكون التلّي قد خرج من جرود عرسال، وتأكيدها بأن أي تفاوض هو مع الجيش اللبناني.
 
وأضاف القاضي "بات لدى جبهة النصرة قناعة بأنهم في حال أرادوا تسليم أنفسم أو أسلحتهم، عليهم التفاوض مع الجيش اللبناني للخروج من داخل الاراضي اللبنانية الى الشمال السوري".
 
وأشار الى أن بعض المعلومات تتحدث عن أن قناة التفاوض التي عرضت من خلالها جبهة النصرة الاستسلام كانت عبر سرايا "أهل الشام". وكانوا قد انتقلوا الى وادي حميد بناءً على مفاوضات جرت انسحبوا خلالها من المعركة على دفعتين.
 
ونظراً الى حساسية منطقة وادي حميد بحسب التقسيم العسكري والجغرافي، كان "حزب الله يتقدّم من ناحية الجنوب من خربة يونين باتجاه شمال جرود عرسال. أما المربّع الخاص في منطقة وادي حميد ومدينة الملاهي لجهة شرق مدينة عرسال، فبحسب ما أكدت مصادر المقاومة وغرفة عمليات "حزب الله" لـ"الجديد"، هذا المربع هو ضمن نطاق عمليات الجيش اللبناني.
 
ويتعامل الجيش بمدفعيته مع عناصر جبهة النصرة الذين حاولوا بداية نقل المعركة الى المخيمات، طوال الأيام الأربعة الماضية.
 
كذلك قام عناصر "حزب الله" برفع العلم اللبناني وراية الحزب على مرتفع القريّة.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق