هاشم: سياسة التعطيل والشلل تأتي في سياق باب المزايدات السياسية

2015-04-26 | 13:10
هاشم: سياسة التعطيل والشلل تأتي في سياق باب المزايدات السياسية
شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الممدد قاسم هاشم على "ضرورة العودة للنشاط التشريعي للمجلس النيابي التزاما بالموجبات الدستورية والوطنية لتأمين مصالح اللبنانيين وتسيير أمور الدولة من خلال إقرار المشاريع واقتراحات القوانين والتي لها انعكاسات إيجابية، إنمائية، خدماتية، مالية واقتصادية، وهذا أصبح أكثر من ضرورة ويحتم على البعض الابتعاد عن ابتكار أعراف وتقاليد تحت ذرائع وحجج الرئاسة والشغور والذي يحكم فيها الدستور بشكل واضح وصريح".
ولفت الى ان "سياسة التعطيل والشلل التي ينتهجها البعض منذ فترة غير مبررة لكنها تأتي في سياق باب المزايدات السياسية خدمة لمصالح ضيقة، بعيدا عن المصلحة الوطنية والتي هي ترجمة لمصلحة اللبنانيين في إقرار القوانين التي لها آثار إيجابية في ما لو أقرت بأسرع وقت وهذا ما يجب ان يتحمله الجميع خاصة الفريق الذي أصيب بداء التعطيل المزمن".
كلام هاشم جاء في تصريح بعد اجتماعات عقدها في منزله في بلدة شبعا مع رؤساء وأعضاء مجالس بلدية وفاعليات وهيئات مجتمع مدني، وذلك للبحث في مطالب واحتياجات قرى المنطقة (قرى قضاء حاصبيا والعرقوب) على المستوى الإنمائي والخدماتي خاصة مع "تقاعس وتقصير الوزارات والادارات المعنية عن القيام بواجبها ودورها لتأمين الخدمات الإنمائية لقرى المنطقة تحت ذريعة عدم تأمين الاموال اللازمة في الموازنات المتعاقبة والتي تصرف بموجب القاعدة الاثني عشرية".

هاشم: سياسة التعطيل والشلل تأتي في سياق باب المزايدات السياسية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق