عون يترأس جلسة الحكومة : لتفادي مغريات يمكن ان تؤثر على قرار الناخبين

2018-04-26 | 08:27
عون يترأس جلسة الحكومة : لتفادي مغريات يمكن ان تؤثر على قرار الناخبين
ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جلسة مجلس الوزراء قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري ببعبدا حيث استهل الجلسة  مستذكرا "معاناة الشعب الارمني"، ومكبرا "صموده وشجاعته وتصميمه"، وقال في ذكرى الابادة الارمنية: "هناك تشابه في المعاناة بين المجزرة الارمنية في عام 1915 ومعاناة الشعب عام 1916 نتيجة المجاعة".
وتابع عون متحدثاً عن نتائج القمة العربية التي عقدت في مدينة الظهران السعودية، مشيراً الى انه شدد في كلمته امام القمة على "اهمية الحوار العربي، وان المشاكل لا يمكن حلها الا بواسطة الحوار. ونحن في لبنان لدينا تجربة في ذلك"، مضيفا انه تناول قضية القدس، معتبرا ان "القرارات التي صدرت عن القمة تجاوبت مع الرغبة اللبنانية وتضمنت فقرات مهمة تدعم لبنان في المرحلة الراهنة"، وتعرض لابرز اللقاءات المهمة التي عقدها على هامش القمة، لافتا الى ان "لبنان سيستضيف في كانون الثاني 2019 القمة العربية التنموية والاقتصادية في دورتها الرابعة، وان فريق عمل سيشكل لاحقا لوضع خطة عمل لتنظيم القمة تعرض لاحقا على مجلس الوزراء".
وتناول الرئيس عون اقرار مجلس النواب قانون الموازنة العامة للعام 2018، وقال: "على اثر صدور القانون في الجريدة الرسمية، قدم طعن من عشرة نواب الى المجلس الدستوري الذي علق العمل بالمادة 49 من قانون الموازنة، على ان يباشر لاحقا دراسة الطعن وعلينا انتظار ما سيصدر عن المجلس الدستوري ليبنى على الشيء مقتضاه".
وتحدث رئيس الجمهورية عن الانتخابات النيابية، فأعرب عن امله "في ان تكون كل التحضيرات اللوجستية قد انجزت لاجراء هذه الانتخابات"، لافتا الى ان "انتخابات اللبنانيين في الخارج تبدأ غدا في الدول العربية وباقي الدول الاحد، وستكون هناك متابعة مباشرة لها"، متمنيا ان "يفوز في هذه الانتخابات من يختاره الشعب اللبناني الذي له وحده ان يختار ممثليه".
وقال: "بالامس نبهت المواطنين في رسالتي على ما يجب تفاديه من مغريات يمكن ان تؤثر على قرارهم، فنحن لاحظنا كما لاحظ الكثيرون بعض الممارسات التي لا تظهر الا في المواسم الانتخابية وقد نبهت اللبنانيين منها".
من جهته طلب رئيس الحكومة سعد الحريري الدخول مباشرة في جدول اعمال الجلسة التي غاب عنها الوزراء: طلال ارسلان، سليم جريصاتي، نهاد المشنوق، معين المرعبي ومحمد كبارة. 
عون يترأس جلسة الحكومة : لتفادي مغريات يمكن ان تؤثر على قرار الناخبين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق