نواب 14 آذار: للالتزام بالدستور وانتخاب رئيس للجمهورية

2015-05-26 | 08:01
نواب 14 آذار: للالتزام بالدستور وانتخاب رئيس للجمهورية

اعلن وزير الاتصالات بطرس حرب "تأليف لجنة للتواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ووضعه في جوّ الخطوات التي اتفق عليها نواب 14 آذار، وتضم اللجنة: فريد مكاري، بطرس حرب، جورج عدوان، الرئيس امين الجميل وعاطف مجدلاني.
ولفت حرب  في بيان بعد الاجتماع الذي عقد بين نواب 14 آذار والبطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في بكركي الى ان من "بين الخطوات اعتبار مجلس النواب في حال انعقاد دائم كما نص عليه الدستور والتوجّه لتأمين حضور يومي في البرلمان لإنتخاب رئيس"، معتبرا  ان "النصاب الدستوري بعد الدورة الاولى هو الاكثرية المطلقة اي النصف زائدا واحدا".
وتمنى نواب 14 آذار على الراعي "دعوة جميع النواب من كلّ الطوائف والاحزاب والكتل لاجتماع في بكركي لاتخاذ الخطوات المناسبة".
وقال عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب الممدد لنفسه انطوان زهرا من بكركي إننا "ضد الشغور الرئاسي والعبث بالدستور وضدّ اي تهاون بالميثاق والشراكة وخيارنا الاول الدستور والدولة".
ورأى زهرا من بكركي ان "انتخاب الرئيس يمهّد لايّ امر آخر وهذا لبّ موقفنا والمطلوب الالتزام بالدستور وانتخاب رئيس"، وقال إن "الثمن غال يدفعه اللبنانيون جميعهم وليس فريقاً واحداً منهم"، مشيراً الى انه "تم تشكيل لجنة من اللقاء ستلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري وتبحث معه ما سيصدر عنه".
بدوره، رأى النائب الممدد لنفسه عاطف مجدلاني ان "من يطلق الاقتراحات لحل ازمة الفراغ هو نفسه من يتسبّب به عبر مقاطعة الجلسات".

 


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق