الكتائب: لإنهاء التعطيل والمبادرة فوراً الى انتخاب رئيس للجمهورية

2015-04-27 | 12:36
الكتائب: لإنهاء التعطيل والمبادرة فوراً الى انتخاب رئيس للجمهورية

رأى حزب الكتائب  بمناسبة مرور عام على الجلسة الاولى لإنتخاب رئيس للجمهورية الى ان "انعقاد جلسة اقتراع واحدة وإفقاد النصاب في الجلسات اللاحقة، يكشف عن سياسة التعطيل الممنهج الذي يتحمل مسؤوليته كل نائب الى أي جهة انتمى يمتنع عن حضور جلسات انتخاب رئيس للجمهورية".
واعتبر الحزب في بيان بعد اجتماعه الدوري ان "كل الأعذار المقدّمة لتبرير تعطيل النصاب تبقى واهية وفاقدة التماسك أمام هول الفراغ وما نتج عنه من تعرية النظام وإلحاق لبنان بخانة الدول المارقة ديمقراطياً وبرلمانياً بعدما كان الدولة العريقة في ممارسة الاصول البرلمانية".
ولفت الى ان "كل مساهم في تعطيل النصاب وبالتالي تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية هو شريك مسؤول في تعطيل سائر السلطات، وهذا ما نشهد فصوله في مجلس الوزراء المصاب بالشلل واولى ضحاياه مشروع الموازنة الفائق الاهمية، مشدداً على ضرورة "إنهاء التعطيل والمبادرة فورا الى انتخاب رئيس للجمهورية وبالتالي وقف تعريض لبنان للاحداث المتفاقمة في المنطقة".
ورحّب بـ"وضع الهبة السعودية موضع التنفيذ من خلال تسليم فرنسا الدفعة الاولى من السلاح المخصّص للجيش والمموّل من المملكة العربية السعودية التي لا تترك مناسبة الاّ وتؤكد حرصها على لبنان وأمنه واستقراره".
وأكد الحزب وقوفه "بقوة الى جانب أهالي كسروان" ووضع امكاناته بتصرفهم، متعهدا بـ"ملاحقة هذا المطلب الصحي والبيئي في مجلس الوزراء ولدى كل المراجع، لاتخاذ القرار المناسب رفعا للضرر الحال بالسكان جراء الانبعاثات والسموم من مداخن معمل الذوق الحراري".
من جهة ثانية، أكد الحزب في الذكرى المئوية للإبادة الارمنية، وقوفه "متضامنا مع الشعب الارمني في أرمينيا وفي بلاد الانتشار وخاصة في لبنان الذي شكّل ويشكّل بلدهم الاساسي، آملاً من "الحكومة التركية الإعتراف تاريخياً بالاحداث تمهيدا للانتقال من مرحلة المصارحة الى المصالحة وإرساء علاقات جديدة بين الشعبين خدمة للانسانية".
كما شدد حزب الكتائب "في الذكرى العاشرة لانسحاب الجيش السوري ومعه نظام الوصاية من لبنان، على "وجوب الاستثمار في السيادة الذاتية، والامن الذاتي، وإلغاء أي فرصة من شأنها إعادة عقارب الساعة الى الوراء، ومن الجريمة بحق الوطن تبديد هذه الفرصة والعبث بالمنجزات السيادية".
الكتائب: لإنهاء التعطيل والمبادرة فوراً الى انتخاب رئيس للجمهورية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق