مجلس الوزراء يقر منح تعليم للمستخدمين والعمال

2015-05-27 | 12:46
مجلس الوزراء يقر منح تعليم للمستخدمين والعمال
عقد مجلس الوزراء جلسة مخصصة لمتابعة مناقشة مشروع موازنة العام 2015 عصر اليوم في السراي الحكومي، برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام وحضور غالبية الوزراء الذين غاب منهم وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ووزير الاقتصاد والتجارة الآن حكيم بداعي السفر.
واثر الجلسة التي استمرت نحو ثلاث ساعات، أدلى وزير الاعلام بالوكالة سجعان قزي بالبيان الرسمي أعلن فيه ان "مجلس الوزراء في جلسته اليوم مناقشة بنود الموازنة، وكان هناك توافق على اقرار موازنات وزارة الاتصالات والعمل والاعلام، وتم ارجاء مناقشة موازنة وزارتي الصحة والاقتصاد في غياب الوزيرين المعنيين في مهمات خارجية". 
واضاف: "كما وقعنا في جلسة اليوم على 66 مرسوما وهو انجاز مهم، لكن الأهم أن مجلس الوزراء ايضا وقع على مرسوم يهم الطبقات العاملة باعطاء منح تعليم بناء على طلب وزارة العمل بصورة مؤقتة للمستخدمين والعمال، فيستفيد الاجير من منحة تعليم عن اولاده بـ 300 ألف ليرة لبنانية للطالب المنتسب الى المدارس الرسمية والمجانية والمؤسسات الخاصة بالمعوقين، و750 ألف ليرة لبنانية لكل طالب منتسب الى الجامعات والمدارس الخاصة، و450 ألف ليرة لكل طالب منتسب الى الجامعة اللبنانية وتبعا للنصوص التي اعتمدت في السنتين الماضيتين".
وتابع: "استأذنت زملائي في بداية الجلسة للاشادة بالرسالة التي وجهها دولة الرئيس تمام سلام الى اللبنانيين يوم أمس، والتي أعلن فيها مواقف من شأنها أن توقظ الضمير الوطني وتدفع كل الأطراف الى تحمل المسؤولية، في هذه المرحلة المهمة التي تمر بها البلاد".

مجلس الوزراء يقر منح تعليم للمستخدمين والعمال
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق