المغسّل أوقف في مطار بيروت

2015-08-27 | 16:15
المغسّل أوقف في مطار بيروت
كشف مسؤول أمني لبناني أنّ السعودي أحمد المغسّل المتهم بالتورّط في تفجير ضدّ مواطنين أميركيين في بلاده العام 1996، أوقف قبل نحو ثلاثة أسابيع في مطار بيروت لدى قدومه من طهران، قبل تسليمه إلى الرياض.
وقال المسؤول الأمني لوكالة الصحافة الفرنسية "أوقفت قوة في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في الثامن من آب أحمد المغسل في مطار بيروت الذي كان قد وصل آتياً من إيران بجواز سفر مزور"، مضيفاً أنّه "تمّ تسليمه إلى السلطات السعودية في اليوم التالي".
وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية قد ذكرت أمس الأربعاء أنّ "المغسل، قائد كتائب حزب الله الحجاز والمتورط الرئيسي في عمليات تفجير سكن البعثة الأميركية في الخبر العام 1996، أصبح في قبضة السلطات الأمنية السعودية، وذلك بعد مطاردة دامت نحو 19 عاما"، موضحةً أنّ المغسل كان مختبئاً في إيران.
وبحسب صحيفة "الأخبار"، فإنّ الاستخبارات السعودية هي التي "أبلغت فرع المعلومات بموعد قدوم المغسل بناء على معلومات أميركية"، وأنّ "السعودية تقدّمت بمذكرة لاسترداد الموقوف السعودي خلال 12 ساعة بعد توقيفه".
وقد استخدم في تفجير الخبر صهريج مفخخ وتسبب في قتل 19 جندياً أميركياً وإصابة 372 آخرين بجروح. كما أُصيب العشرات من السعوديين والأجانب غير الأميركيين.
واتهم القضاء الأميركي الجناح العسكري لما كان يعرف بحزب الله الحجاز بالمسؤولية عن تفجير أبراج الخبر في حزيران 1996. ونفت طهران أيّ تورّط لها في العملية.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق