" النقل البري" يشلّ الحركة في بيروت والمناطق

2016-10-27 | 04:44
" النقل البري" يشلّ الحركة في بيروت والمناطق
ينفذ قطاع النقل اضراباً عاماً في المناطق اللبنانية كافة احتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالب الاتحادات والنقابات وأبرزُها اعادة المعاينة الميكانيكيّة الى كنف الدولة.
وقد قطع السائقون العديد من الطرق لا سيما عند مداخل العاصمة بيروت ما تسبب بزحمة سير خانقة اضطر معها المواطنون على النزول من سياراتهم بسبب توقف حركة السير بشكل شبه كامل.
كما اشارت الوكالة الوطنية للاعلام الى ان عددا كبيرا من مدارس بيروت ارسلت رسائل نصية الى اهالي الطلاب عن اقفال ابوابها بسبب الاضراب العام الذي دعا اليه اتحاد النقل البري، فيما اشار نقيب السائقين في الشمال شادي السيد الى ان قطع الطرقات سيبقى حتى الساعة التاسعة صباحاً.
وفي بعضِ المناطق أُجبر المواطنون المتوجهون الى اعمالِهم ومدارسهم وجامعاتهم على النزول من سيارات الاجرة غير الملتزمة بالاضراب من قبل السائقين المحتَجّين لاسيما في المدينة الرياضية والكولا والكوكودي-طريق المطار.

وفي السياق تجمع اصحاب الشاحنات والصهاريج والسيارات العمومية عند مستديرة الدورة منذ السادسة صباحا تنفيذا للاضراب العام والتظاهر الذي دعت اليه اتحادات النقل البري للمطالبة باعادة المعاينة الميكانيكية الى كنف الدولة .

 وشهدت المنطقة زحمة سير في ظل انتشار للقوى الامنية التي تمنع المتظاهرين من قطع الطريق ، على ان ينطلقوا عند التاسعة في مسيرة سيارة على خط الدورة -الصيفي - ستاركو - برج المر - مصرف لبنان - وزارة الداخلية وصولا الى ساحة رياض الصلح للانضمام الى الاعتصام المركزي حيث ستلقى الكلمات النقابية .
كما تجمع السائقون العموميون صباح اليوم في ساحة النجمة في صيدا في اطار اضراب اتحاد النقل البري وقد حاولوا قطع الطريق الا ان القوى الامنية المنتشرة في المكان منعتهم من ذلك، بحسب ما افادت الوكالة الوطنية، التي اشارت الى ان المدارس فتحت ابوابها كالمعتاد في المدينة ولم تتأثر حركة النقل بالاضراب.
كما اقدم سائقو النقل العام البري على قطع الطريق من مستديرة البص في مدينة صور في اتجاه صيدا، وقد تم تحويل السير الى الطرقات الفرعية.
وفي الجنوب ايضاً قطع السائقون الطريق عند مستديرة كفررمان في الجنوب، وقد تم تحويل السير الى الطرقات الفرعية.
 
ومن الضنية افيد ان السائقين العموميين قطعوا الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بمدينة طرابلس عند مفرق بلدة كفرحبو، في الإتجاهين، إبتداء من الساعة الخامسة صباحا، ما أجبر الموظفين والعمال والطلاب والمواطنين على العودة إلى منازلهم، أو سلوك بعض الطرقات الفرعية من أجل الوصول إلى أشغالهم .
وتسبب قطع الطريق في إقفال أغلب المدارس الرسمية والخاصة في المنطقة أبوابها، بعدما تعذر على الأساتذة والطلاب الوصول إليها.
وفي الشمال ايضاً قطع المعتصمون الطريق الدولية عند مفترق بلدة المحمرة بعكار، فتوقفت الحركة باتجاه المنية -طرابلس وكذلك الامر باتجاه العبدة والحدود اللبنانية -السورية شمالا.
كما جرى قطع الطريق الرئيسية العبدة - حلبا عند مفترق بلدة ديردلوم،الامر الذي احدث ازددحاما شديدا على هذه الطرقات وتأخر وصول عدد من الطلاب الى بعض المدارس في محيط اماكن قطع الطرقات، في حين ان الحركة طبيعية في مختلف المناطق العكارية والمدارس جميعها مفتوحة امام الطلاب.
و قطع السائقون العموميون الطريق عند نفق شكا في اتجاه بيروت، كما قطعوا اوتوستراد البلما والطريق البحرية في الاتجاهين.
وبقاعاً ‏قطعت طريق زحلة -الفرزل محلة الحمرا بلازا بالاتجاهين ما ادى الى تحويل السير الى الطرقات الفرعية، فيما اقدم المعتصمون على قطع طريق شتورا- بيروت ما ادى الى تحويل السير الى الطرقات الفرعية.
 
 
" النقل البري" يشلّ الحركة في بيروت والمناطق
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق