قهوجي: الهبة السعودية في طور التنفيذ وليست "حبراً على ورق"

2015-11-27 | 12:45
قهوجي: الهبة السعودية في طور التنفيذ وليست "حبراً على ورق"
أوضح قائد الجيش العماد جان قهوجي اليوم الجمعة أنّ الهبة السعودية لتسليح الجيش بقيمة ثلاثة مليارات دولار ما زالت في طور التنفيذ وأنّ إجراءاتها تحتاج الى وقت.
وقال قهوجي في اتصال مع وكالة رويترز "ما زلنا نعمل على الهبة ولم تنته بعد. نحن في طور التنفيذ الآن. نعقد اجتماعات دورية ومستمرة لإتمامها ونعبّر عن تقديرنا لكلّ من يدعم جيشنا وخصوصا المملكة العربية السعودية".
وأضاف: "أتممنا كلّ الأوراق المطلوبة والصفقة ليست حبراً على ورق كما تداولت وسائل الإعلام".
وكانت "رويترز" قد نقلت عن قائد الجيش أمس قوله "نحن ننتظر الهبة السعودية منذ سنة ونصف السنة. لقد أجرينا كلّ الأعمال التحضيرية والاجتماعات وحددنا احتياجاتنا ولكنّ كلّ شيء ما زال على الورق حتى الآن. وصلنا من الهبة السعودية حتى الآن 47 صاروخا فرنسيا فقط".
بدورها، أعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان توضيحي أنّ بعض وسائل الإعلام أورد نقلا عن مقابلة أجرتها وكالة رويترز مع قائد الجيش العماد جان قهوجي، حديثا له حول الهبة السعودية المقدمة للجيش اللبناني، تضمن كلاما مجتزءا ويفتقد إلى الدقة والمعنى المقصود، في ما يتعلق برأيه حول مصير الهبة المذكورة. يهم قيادة الجيش التأكيد أنه أجريت كل الأعمال التحضيرية والإجتماعات الخاصة بالهبة، وتم تحديد الإحتياجات المطلوبة وتوقيع الإتفاقيات اللازمة بين الأطراف المعنية. وقد تسلم الجيش من الجانب الفرنسي جزءا من الهبة السعودية بالإضافة إلى مساعدات فرنسية مختلفة من خارج هذه الهبة، والعمل جار حاليا مع المعنيين على إستكمال المراحل اللاحقة، والتي تشمل تصنيع باقي الأسلحة والمعدات من قبل الشركات المختصة وتسليمها للجيش اللبناني".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق