أوروبا تخشى حرباً إيرانية- إسرائيلية تتمدّد إلى لبنان؟!

2018-05-28 | 01:47
أوروبا تخشى حرباً إيرانية- إسرائيلية تتمدّد إلى لبنان؟!
علمت صحيفة "الحياة" أن "الترويكا" الأوروبية (فرنسا وبريطانيا وألمانيا) تُعدّ اقتراحاً للتفاوض مع إيران، من اجل إبقائها في الاتفاق النووي الذي أبرمته مع الدول الست (عام 2015)، بعد انسحاب الولايات المتحدة منه. 
ولفتت الصحيفة الى ان "الترويكا" تخشى من أن قراراً يتخذه المرشد علي خامنئي بالخروج من الاتفاق، قد يشعل حرباً بين إيران وإسرائيل، تتمدّد إلى لبنان وتوسّع نزاعات في المنطقة. وحذرت طهران الأوروبيين من أنها لن تواصل التفاوض معهم، إذا "ماطلوا" في استجابة مطالبها.
وفي السياق قال مصدر فرنسي إن "الترويكا" تخشى أن يقرر خامنئي الانسحاب من الاتفاق النووي، إذا رأى أن إيران "مخنوقة اقتصادياً" بسبب العقوبات الأميركية. ورجّحت أن يعني ذلك استئناف طهران برنامجها النووي واستمرارها في زعزعة استقرار دولٍ في المنطقة، وتشديد القمع داخلياً، عبر منح "الحرس الثوري" مزيداً من النفوذ.
ولفت المصدر إلى أن "الترويكا" تعتبر أن انتهاج سياسة القوة والمواجهة مع ايران قد يتحوّل "تطوراً دموياً، يدفع لبنان ثمنه، وتشتدّ الحرب في سورية ويتفاقم الإرهاب"، مشدداً على وجوب "تهدئة الأوضاع وتجنّب التصعيد". ونبّه إلى خطر اندلاع حرب واسعة بين الكيان الاسرائيلي وإيران، قد تؤدي إلى حرب في لبنان وتوسيع الحروب في المنطقة.
 
 
أوروبا تخشى حرباً إيرانية- إسرائيلية تتمدّد إلى لبنان؟!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق