التمديد لعقداء؟

2018-01-29 | 02:50
التمديد لعقداء؟
اشارت  مصادر وزارية لصحيفة "الاخبار" الى أزمة جديدة سيواجهها عدد من ضباط الجيش المدرجين على جداول الترقية من رتبة عقيد إلى عميد.
فقد لفتت المصادر إلى أنه "في حال عدم صدور مرسوم الترقية، هناك احتمال إحالة الضباط على التقاعد قريباً، وتحديداً الذين بلغوا السن القانونية للتقاعد برتبة عقيد". وفي إطار البحث عن مخارج للأزمة الجديدة، يظهر خيار "استدعائهم من الاحتياط بعد تقاعدهم، أو التمديد لخدماتهم". لكن هذين الخيارين دونهما عقبات لأن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سبق أن عارض خيار التمديد، كما أن الاستدعاء يرتّب أعباءً مالية ويحتاج إلى توقيع وزير المال "الذي لن يوقّع عليه" بحسب المعلومات. 
الى ذلك نقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية "مأذون لها" قولها إن "التمديد سبق أن حصل في حالات سابقة، حيث يصار إلى التمديد للضباط إلى حين صدور الترقيات"، مشيرة إلى أن "القانون يجيز لهم التمديد لفترة محددة". وقالت المصادر إن "التمديد لا يحتاج إلى توقيع وزير المال ولا إلى توقيع رئيس الجمهورية، بل إلى توقيع وزير الدفاع حصراً".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق