الإتّصالات بين لبنان وسوريا تعود الى طبيعتها

2018-05-29 | 12:20
الإتّصالات بين لبنان وسوريا تعود الى طبيعتها
نقلت وكالة "سبوتنيك" عن المدير العام للشركة السوريّة للإتّصالات بكر بكر قوله إنه تم الإنتهاء من عملية إصلاح أحد الكوابل الضوئية التي تربط الشبكتين السورية واللبنانية إثر انقطاعه أمس بسبب السيول الجارفة التي ضربت أحد مقاطعه.
 
وأكد بكر في تصريح للوكالة الروسية أن عمليات الإصلاح انتهت منذ أقلّ من ساعة، مشيرًا إلى أنّ القطع أصاب الكابل عند منطقة معلولا بالقرب من الحدود اللبنانية شمال غربي دمشق.
 
ولفت بكر الى أن الكابل هو أحد الكابلات التي تربط شبكة الإتصالات السورية بالشبكة اللبنانية، وبانقطاعه توقّف التواصل مع قسم من الدارات المشتركة مع لبنان لتتوقّف معها الإتّصالات المتبادلة، في حين بقيت الإتصالات قائمة في مناطق أخرى.
 
وأسند بكر السبب إلى السيول الجارفة التي اجتاحت المنطقة ليل أمس بسبب الهطول المطري الغزير في وسط سورية، ليتسبب ذلك بانزياحات في التربة الجبلية التي جرفت معها أحد مقاطع الكابل الضوئي هناك.
 
وكانت هيئة الاتصالات اللبنانية "أوجيرو" قد أعلنت عبر حسابها على موقع "تويتر" عن تعذّر الإتّصال الهاتفي مع سوريا بسبب عطل طرأ داخل الأراضي السورية ليلة أمس.
 
 
الإتّصالات بين لبنان وسوريا تعود الى طبيعتها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق