الجميل: نرفض رمي النفايات في جبل لبنان دون معالجتها

2015-07-30 | 12:48
الجميل: نرفض رمي النفايات في جبل لبنان دون معالجتها
التقى رئيس حزب الكتائب النائب الممدد سامي الجميّل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي رئيس بلدية عين داره المهندس سامي حداد على رأس وفد من البلدية ومخاتير البلدة . 
ونقل الوفد الى النائب الجميّل اعتراض اهالي البلدة على اقتراح نقل نفايات بيروت وجبل لبنان الى كسارات ضهر البيدر الواقعة في خراج البلدة .
من جهته، أكد الجميل لأعضاء الوفد موقف الحزب المبدئي الرافض لرمي النفايات في جبل لبنان دون فرزها ومعالجتها بشكل سليم، إذ إن ذلك لو حصل سيؤدّي إلى تلوّث المياه الجوفية بمواد سامة مضرّة بالبيئة والصحة على حد سواء. 
وجّدد النائب الجميّل التأكيد على الحلول التي طرحتها الكتائب لمعالجة أزمة النفايات على المدى القصير، لافتاً إلى أن الأقل ضرراً من الحلول العملية الطارئة المطروحة هو تصدير النفايات او نقلها الى مواقع غير مأهولة وآمنة في السلسلة الشرقية وحيث لا تتواجد ينابيع مياه او غطاء نباتي، ريثما يصار إلى فض عروض المناقصات وتسلم الشركات الفائزة مسؤولياتها بفرز النفايات ومعالجتها وفق المعايير البيئية.

الجميل: نرفض رمي النفايات في جبل لبنان دون معالجتها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق