أهالي بشرّي يريدون ترحيل السوريين: "صاروا عم يتطلّعوا على بناتنا"!

2017-10-30 | 18:27
views
مشاهدات عالية
أهالي بشرّي يريدون ترحيل السوريين: "صاروا عم يتطلّعوا على بناتنا"!
نفّذ بعض الشبّان في بشرّي تجمّعاً في المنطقة طالبوا خلاله بترحيل النازحين السوريين من المنطقة وإعادتهم الى بلدهم سوريا، لأنّم "باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً". 
 
وفي حديث لموقع "الجديد"، يقول أحد المشاركين في الإعتصام "مطلبنا هو عدم وجود السوري بيننا وسنستمرّ بتحرّكاتنا طوال السبوع. صار عددهم أكثر من أولاد وشباب البلدة وباتت الأشغال كلّها لهم. منطقة تسع 9000 شخص لا يمكنها أن تستوعب 15 ألف شخص!". ويتابع بالقول: "تعوّدوا على الحياة هون فالعيشة هنا أفضل من العيشة في سوريا وكلّ شيء مؤمّن لهم"، مضيفاً: "صاروا عم يتدلّلوا وما عادوا يشتغلوا بأجرة تحت الـ40 والـ50 ألف ليرة". 
 
ويتابع الشاب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: "صاروا عم يتطلّعوا على بناتنا. ما عاد فيها البنات تطلع من البيت بعد الساعة 7 عشيّة. وصارت المدارس مليانة سوريين، ممنوع بقى يسجلوا بالمدرسة"! ويختم قائلاً: "انحلّت الأزمة في سوريا صار فيهم يرجعوا الى بلدهم".
 
يؤكّد رئيس بلدية بشرّي من جهته أنه لم يكن على اطّلاع على التحرّك الذي أقيم اليوم ويؤكّد أن البلدية لا علاقة لها بالتحرّك وأنها تتبنّى فقط البيانات الصادرة عن قائمقام بشري وكل تحرّكاتها تكون بتوجيه منه. ويقول في حديث لـ"الجديد": "نحن نتعاون مع القوى الأمنية والأمن العام واتحاد البلديات في ما يخص السكن والظروف الحياتية للسوريين المتواجدين في البلدة، واذا لم تتوفر شروط السكن عندها نتدخّل، لكن في غير ذلك لا سلطة لنا". 
 
ويضيف: "منذ فترة صدر بيان عن قائمقام بشري ينظّم الوجود السوري في المنطقة لكنه لا يمنع تواجدهم، والبلدية تبنّته".

 
الأب شربل مخلوف هو أحد المشاركين والدّاعين الى التحرّك، بحسب الشاب الذي تحدّث سابقاً وطلب عدم الكشف عن اسمه. وعلى هذا الأساس يوضح الأب شربل، في اتّصال مع "الجديد"، أن "الكهنة والبلدية والمخاتير والعائلات والمجتمع البشرّاني كلّه اجتمع منذ قرابة الشهر وناقش هذا العبء الذي لم يعد قادراً على تحمّله ثم أصدر البيان الذي ينظّم فيه وجود السوريين في المنطقة".
 
ويضيف الأب شربل: "المجتمع يريد أن يكون هو من يقوم بالأعمال وليس أي أحد آخر. ونحن ندعو الى أن يعود السوريون الى بلدهم بأمان وسلام". 
 

 

أهالي بشرّي يريدون ترحيل السوريين: "صاروا عم يتطلّعوا على بناتنا"!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق