عون: موقفي من ترشيح فرنجية إما سيعرقل أو يحلحل الوضع

2015-11-30 | 17:40
عون: موقفي من ترشيح فرنجية إما سيعرقل أو يحلحل الوضع
أعلن رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون أنّ موقفه من ترشيح رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية إما سيعقد أو يحلحل الوضع.
وقال عون في مقابلة مسجّلة مع قناة "روسيا اليوم" جرى بثّها مساء اليوم "لم أبلغ رسمياً حتى الآن بالاتفاق بين الحريري – فرنجية".
ورأى أنّ "رئاسة الحكومة لـ 14 آذار ورئاسة الجمهورية لـ 8 آذار هو حلّ منصف لكن بشرط أن يقوم كل فريق باختيار رئيسه"، سائلاً: " لماذا سعد الحريري هو من سيختار سليمان فرنجية؟". وقال: "نحن مع قانون انتخابات نسبي".
ورأى أنّ "الحسنة الواحدة على طاولة الحوار ان الجميع يجتمع على طاولة واحدة".
وفي ملف العسكريين المخطوفين، اعتبر عون أنه "لا يمكن إطلاق سراح العسكريين المخطوفين إلا بمسار تفاوضي"، مشيرا إلى أنّ "النصرة تبتزّ في ملف تبادل الأسرى العسكريين ولا يمكن أن نتمادى في تنفيذ المطالب حتى لا نصل إلى مطلب احتلال لبنان".
وعن ملف النفايات، قال إنّ "سببه العجز من الحكومة في إيجاد الحلول الصحيحة والحل في الوقت الحالي بتوزيع النفايات على المعامل".
وفي ما يتعلق بالوضع في سوريا، قال عون إنّ "الحل السلمي في سوريا يجب أن يتوازن مع القوى على الأرض".
وأضاف: "نحن ندعم الدول التي تحارب الإرهاب وخاصة روسيا وما علينا إلا مباركتها"، مؤكداً في الوقت عينه أنّ "روسيا لا تتدخل بشؤون لبنان الداخلية إنما تدعمه".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق