تزوير شهادات عليا في "اللبنانية"...

2015-11-30 | 03:49
views
مشاهدات عالية
تزوير شهادات عليا في "اللبنانية"...
اكتشفت عملية تزوير شهادات عليا في كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية.
فقد اشارت صحيفة "النهار" الى ان حصول عملية تزوير شهادات ومنح إفادات مزورة في مرحلة الماستر1 في الكلية -الفرع الثاني في الأشرفية، اذ تبين أن ثلاث طالبات حصلن على إفادات في "الماستر1" استخدمت للتسجيل في "الماستر2" في المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والاقتصادية وإدراة الأعمال، فيما تتابع إحدى الطالبات مرحلة الدكتوراه وهي لم تنه مرحلة "الماستر1"، فيما قبلت طالبة أخرى في المعهد لمتابعة الدكتوراه في الاقتصاد وهي لم تنجز "الماستر1" في الكلية.
واوضحت الصحيفة ان الماستر1 وفق نظام LMD يتابع في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، فيما الماستر2 تتابع في المعهد العالي للدكتوراه، وقد اشارت مصادر من المعهد العالي للدكتوراه ومن كلية العلوم الاقتصادية الى ان محاولة إحدى الطالبات الحصول على نسخة عن إفادة "الماستر1" من الكلية للتسجيل في معهد الدكتوراه كشف التزوير .
واشارت المصادر الى ان عملية تزوير كشفت بعد التحقيق فيها من مكتب التفتيش في الجامعة، وتبين أن المدير السابق للفرع الثاني في العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الاشرفية قد وقع على إفادة حصول ثلات طالبات على "الماستر1" وهن لم ينجزن هذه المرحلة في موادها كافة. كما تبين أن إحدى الطالبات التي حصلت على الإفادة المزورة هي إبنة أمينة السر في فرع الكلية.
وقد قبلت أمانة السر في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصادية طلب إحدى الطالبات بتوصية من اللجنة العلمية المعنية بالاختصاص في الاقتصاد وإدارة الأعمال، ولم يكن لديها أي علم بالتزوير الذي حصل في الكلية.
وقد اكد ذلك عميد المعهد الدكتور طوني عطالله باعتبار ان التزوير لم يحصل في المعهد، انما في فرع الكلية داعياً الى إعادة النظر بعد كشف التزوير في وضع الطالبات، ووقف قبول الطالبة الجديدة في مرحلة الدكتوراه لأنها لم تنجز مرحلة "الماستر1".
وكانت إحدى الطالبات قدمت طلباً للحصول على نسخة إفادة عن "الماستر1" من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال بهدف استخدامها مع "الماستر2" لإكمال مرحلة الدكتوراه، وعند التدقيق بالأسماء تبين انها لم تنجز "الماستر"1، إذ تحتاج الى النجاح في مادتين للحصول عليها. 
وقد أبلغت إدارة الجامعة بالقضية، حيث كلف مكتب التفتيش بالتحقيق وبعدما استمع الى إفادات الموظفين والمسؤولين، والتدقيق في الملفات تبين وجود 3 ملفات تزوير "ماستر1" في الفرع الثاني لكلية العوم الاقتصادية، وتبين أن المدير السابق للفرع قد وقع على إفادة مزورة وكذلك أمينة السر خصوصاً لإبنتها. 
وتابعت الصحيفة انه تبين في التحقيق ايضاً أن أساتذة قد غطوا عملية التزوير. وقد اصدر التحقيق تقريراً في القضية، وبقيت المشكلة في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم الاقتصادية معلقة، باعتبار أن إحدى الطالبات الثلاث تكمل الدكتوراه في المعهد ولم تحصل على "الماستر1"، فيما الثانية قبلت ولم تعرف أمانة سر المعهد بالتزوير وكانت الثالثة تتحضر عبر طلب إفادة لتقديم طلب الى الدكتوراه.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق