رعد: ليس لحزب الله موقف سلبيّ من الاعتصامات والتظاهرات

2015-08-31 | 11:33
رعد: ليس لحزب الله موقف سلبيّ من الاعتصامات والتظاهرات
رأى رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أنه "ليس لحزب الله موقف سلبي من الاعتصامات والتظاهرات التي تطالب بمكافحة الفساد، ومعالجة الأزمات الخدماتية والمعيشية"، وقال: "لكن إسمحوا لنا في التعبير عن وجهة نظرنا، فنحن قوم نعرف أنّ هناك مخاطر استراتيجية تتهدّد بلادنا، ونريد رفع صوت ضدّ التكفيريين لا نسمعه، ونريد رفع صوت ضدّ العدو الصهيوني لا نسمعه، ونريد رفع صوت ضدّ الدول التي تموّل الإرهابيين والصهاينة وتدعمهم وتتواطأ معهم ، وهذا الصوت غير مسموع".
وأضاف رعد الذي كان يتحدث في احتفال تأبيني أقامه حزب الله في النادي الحسيني في الريحان:"إنَّ الذي نعرفه عن ملفات الفساد وملفات الكهرباء والماء والنفايات التي تقصّر فيها الدولة لا تعرفونه، ولو أردنا أن نفتح الملفات لسقط الهيكل فوق رؤوس الجميع، ولم يبق حجر على حجر في هذا البلد".
وأكد أنّه "إذا كان هذا هو المطلوب فنحن نزايد أكثر بهذا الموضوع، أما إذا كان المطلوب أن نحفظ البلد، ونعالج الأمور بحسب الأولويات، بحسب نسبة المخاطر الاستراتيجية على البلد، فيجب أن نتصرف بكلّ وعي وحكمة ودقة"، وقال: "إننا سعداء أكثر مما تتوهمون بأن ترتفع الأصوات في وسط العاصمة ضد الفاسدين والمفسدين، وضدّ اللامبالاة والتقصير الحكومي في معالجة الملفات الحياتية للمواطنيين".
وتوجه إلى الحراك في بيروت "بالسؤال عن هوية الذي يقود الناس في تلك الساحات؟"، وقال: "إنّنا لا نسلم قيادتنا لأيّ كان، ولا تأخذنا الشعارات دون أن نعرف البرنامج والقيادة التي تقود هذا الحراك، مشيرا إلى أن "حزب الله لا يشكّك لكن هذا السؤال هو من حق كل مواطن، ولكنّنا نريد أن نكون واضحين، وأن يكون الحراك واضحاً مع الناس، ونريد أن يكون المعتصمون بالملايين ليشاركوا في الصراخ ضد الفساد ومحاسبة المسؤولين الفاسدين، ولكن مع من وتحت راية وقيادة من، وضمن أيّ برنامج وطني، وهل الذي يريد إزالة الفساد يشخص بالدقة طريقة معالجة الفساد ومكافحته؟".
وأضاف: "إننا نتمنى ذلك ولكننا نعبّر أيضا عن أسئلتكم، فنحن لا نريد أحداً أن يبقى متردّداً في دعم الاعتصامات ضد الفاسدين، ولكن يجب أن يكون الوضوح هو سيد الموقف حين ننطلق"، مؤكداً "ضرورة معرفة المنطلق، وإلى أين نريد أن نصل، وما هو برنامج العمل والمراحل والعقبات التي تعترض الطريق، لنقدّر إمكاناتنا وجهود خصومنا، ونخطط لمسيرتنا بشكل شامل ومتكامل، وهذا ما نأمله ونريده حتى يكون هذا التحرك جاداً ومسؤولاً"، لافتا إلى "الشعارات الخاصة لكلّ تجمع وسط هذا الحراك".
وأضاف: "إننا نؤكد أننا إيجابيون بالتعاطي مع مثل هذا الحراك، لكن على من يقود هذا الحراك أن يكون واضحاً مع الناس الذين يريدون اليقين والاطمئنان والقناعة بالبرامج لكي تتحرك وتكون مشاركتهم فعلاً جادة ومسؤولة توصل إلى تحقيق الأهداف".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق