كيف تعرف أن المياه ملوثة قبل السباحة فيها؟
كيف تعرف أن المياه ملوثة قبل السباحة فيها؟
A-
A+

كيف تعرف أن المياه ملوثة قبل السباحة فيها؟

2018-07-05 | 10:11
كيف تعرف أن المياه ملوثة قبل السباحة فيها؟
كيف تعرف أن المياه ملوثة قبل السباحة فيها؟
 
 
 
أوصى نقيب الغواصين محمد السارجي اللبنانيين الإبتعاد عن مصبّات الأنهر على الشاطئ اللبناني عند السباحة لكونها أماكن خطيرة، فالأنهر في لبنان ملوثة بنسب كبيرة جدا بحسب تقرير لمصلحة الأبحاث الزراعية. 
 
ويشير السارجي إلى ان النهر عالم مائي ضيّق على عكس البحر وبالتالي من الصعب تنقيته وتنظيفه من التلوث.
 
كما لفت السارجي خلال بث مباشر على "Aljadeedonline" إلى ضرورة الابتعاد عن السباحة في مواقع المعامل الصناعية على الشاطئ اللبناني والدباغات، لأن المصانع بمجملها ترمي النفايات في البحر.
 
كما أوصى بالإبتعاد عن أماكن الإكتظاظ السكاني لأن في التجمعات السكانية إضافة إلى مياه الصرف الصحي التي تدار الى البحر، هناك مواد التنظيف المنزلية التي تحملها مياه الصرف الصحي والتي تحتوي مواد كيميائية.
 
واوضح السارجي أن أبرز آثار السباحة بمناطق ملوثة تكون بالحكاك وظهور حبوب، وفي هذه الحالة على الشخص الذي يشعر بهذه العوارض أن يغسل جسمه فوراً بمياه نظيفة.
 
أما الخطر الأكبر فيكمن بإبتلاع المياه الملوثة، إذ يصاب الشخص بالتوعك المعوي والتقيّؤ وفي هذه الحالة يُنصح بالتوجّه الى أقرب طبيب.
 
وتعتبر المعادن الثقيلة والبكتيريا من أسوأ الملوثات التي يمكن ابتلاعها، فهي من مسببات السرطان، لكن نسبة تأثير هذه المواد على جسم الانسان تختلف بحسب حجم التعرّض لها وعدد مرات ابتلاع مياه البحر او السباحة بمياه ملوثة. 

لمشاهدة الفيديو الكامل: 

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق