كشف قيمة صواريخ "إس 300" الروسية المورّدة لإيران

2017-02-20 | 09:32
views
مشاهدات عالية
كشف قيمة صواريخ "إس 300" الروسية المورّدة لإيران
كشف رئيس شركة "روستيخ" الروسية سيرغي تشيميزوف على هامش مشاركته في معرض الأسلحة "IDEX 2017" عن قيمة العقد الذي قامت بموجبه روسيا بتوريد صواريخ "إس - 300" لإيران.
وقال تشيميزوف للصحافيين في أبوظبي إن "قيمة منظومات الصواريخ "إس - 300" بلغت ما يقارب مليار دولار"، مشيراً إلى أن موسكو لا تخطط حاليا لتزويد طهران بأنواع أخرى من الأسلحة.
وأضاف رئيس شركة "روستيخ"، المتخصصة في صناعة الآلات ومنتجات عالية التقنية، أن روسيا انتهت العام الماضي من تسليم الجمهورية الإسلامية "إس - 300".
وأبرمت موسكو وطهران في عام 2007 عقدا لتزويد إيران بمنظومة الدفاع الجوي "إس - 300"، لكن تنفيذ العقد علق في عام 2010 التزاما بالعقوبات الدولية التي كانت مفروضة حينها على إيران بسبب برنامجها النووي.
وفي ربيع عام 2015، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يقضي برفع الحظر المفروض على توريد "إس - 300"، ليدخل العقد حيز التنفيذ من جديد، والذي قامت روسيا بموجبه بتوريد "إس - 300" لإيران.
وذكرت الهيئة الاتحادية للتعاون العسكري-التقني في تشرين الأول الماضي أن روسيا انتهت من تسليم الجمهورية الإسلامية منظومة "إس - 300".   
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق