بالفيديو - لاجئ سوري يجلب آلاف الألمان اليه... كيف؟!
بالفيديو - لاجئ سوري يجلب آلاف الألمان اليه... كيف؟!
A-
A+

بالفيديو - لاجئ سوري يجلب آلاف الألمان اليه... كيف؟!

2016-07-28 | 13:25
views
مشاهدات عالية
بالفيديو - لاجئ سوري يجلب آلاف الألمان اليه... كيف؟!
بالفيديو - لاجئ سوري يجلب آلاف الألمان اليه... كيف؟!
قدم اللاجئ السوري فراس الشاطر قبل أكثر من عامين إلى ألمانيا واستطاع في هذه الفترة القصيرة أن يصبح نجما ومحل اهتمام الشارع الألماني.
بحسب صحيفة "دويتشه فيله"، فمنذ وصوله إلى العاصمة الألمانية برلين حيث يقيم، تمكن فراس من تعلم اللغة الألمانية وسرعان ما اكتسب شهرة بسبب مقاطع الفيديو القصيرة التي ينشرها على موقع يوتيوب باللغة الألمانية.
وحظي فراس بآلاف المعجبين وتهافتت عليه التعليقات على سلسلة الأفلام القصيرة التي تحمل عنوان "سكر". وكانت اولى الحلقات تحت عنوان "من هم هؤلاء الألمان؟" حيث حاول من خلاله معرفة "الألمان العاديين" وفيما إذا كانت هناك فئة أخرى من الشعب تختلف عن الفئة المعادية للأجانب أو الفئة المرحبة بهم.
فراس البالغ من العمر 24 عاما، وهو القصير القامة الممتلئ والذي يلبس حلقا في شفته والحليق الرأس ويطلق لحية، يظهر خلال الفيديو معصوب العينين وسط ساحة "ألكسندر" الشهيرة في برلين وبجانبه لوحة كتب عليها "أنا لاجئ سوري، أنا أثق بك، هل تثق بي؟ احضنّي!".
وكانت نتيجة التجربة أن الكثير من الألمان انتظروا طويلا قبل المبادرة إلى حضن فراس، ولكن بعد أن بدأ البعض يفعل ذلك فعلا أصبح الكثير منهم يقبلون على احتضانه وتقبيله.
وتمكن فراس، من خلال هذه التجربة، من إيصال رسالة مفادها أن اللاجئين ليسوا قادمين لتفجير البلاد، وليثبت أيضا أن الألمان لا يكرهون اللاجئين الوافدين لبلادهم.
وتحول فراس بعد ذلك إلى نجم الشارع الألماني وأصبح مشغولا بشكل يومي من ساعات الصباح الأولى وحتى المساء بسبب استضافته الدائمة في برامج تلفزيونية وبسبب ملاحقات الصحافيين له، ما أهله "وفقا لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، ليكون متحدثا مهما باسم اللاجئين السوريين في ألمانيا.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق