الكمون... دواءٌ للعديد من الأمراض!
الكمون... دواءٌ للعديد من الأمراض!
A-
A+

الكمون... دواءٌ للعديد من الأمراض!

2016-07-29 | 11:46
views
مشاهدات عالية
الكمون... دواءٌ للعديد من الأمراض!
للكمون العديد من الفوائد الصحية والجمالية وهو من التوابل التي توجد في المطبخ الشرقي ويتم اضافته إلى معظم الأطباق ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. 
وللكمون، بحسب موقع "صحتي" العديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والشعر، كما أنّ العديد من خبراء التجميل يصفون الكمون لتذويب الدهون وخسارة الوزن، أما أبرز فوائد الكمون الصحية فهي: 

- الوقاية من مرض السكري: الكمون يعتبر مثالياً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكري، ويساعد على خفض مستويات السكر بالدم والمحافظة على المعدل السليم وعلى صحة وعمل الكلي.

- علاج فقر الدم: تحتوي بذور الكمون على نسبة عالية من الحديد وهي مثالية لعلاج فقر الدم. ويعمل الكمون على زيادة نسبة الهيموغلوبين بالدم ويساعد بنقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

- تقوية المناعة: يحتوي الكمون على مواد مضادة للأكسدة ويحارب الشوائب والجذور الحرة ويقوي مناعة الجسم لمواجهة الأمراض. 

- التخفيف من آثار الدورة الشهرية: من المعروف أن الدورة الشهرية تؤدي الى خسارة الكثير من الدم من الجسم والى الشعور بالتعب والألم. ويعتبر الكمون المهدئ المثالي خلال الدورة الشهرية وهو يساعد على استرخاء الجسم. 

- مقاوم للسرطان: يعتبر الكمون مثالياً لعلاج سرطان القولون وسرطان الثدي لأنه يحتوي على مواد مضادة للسرطان كالـ"ثيموهيدروكينون" و"الثيمول" وينصح بتناول كوب واحد من الكمون المخلوط مع عصير الليمون والعسل.

- الوقاية من نزلات البرد: يعتبر الكمون مصدراً غنياً بفيتامين C وله خصائص مضادة للفطريات وهو فعال في علاج نزلات البرد وضيق التنفس. 

- يعالج ويقي من الربو: تحتوي بذور الكمون على مادة "ثيموهيدروكينون" وبالتالي فهو يعمل على مكافحة الإصابة بمرض الربو ويخفف اعراضه.

- يحسن عملية التمثيل الغذائي: يعمل الكمون على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويساعد الجسم على الاستفادة من كل الفيتامينات والمعادن التي يتلقاها. 

- تحسين عملية الهضم: تعمل الانزيمات الموجودة في الكمون على تفتيت الأطعمة، ويحسن من عملية الهضم.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق