باحثون يتوصلون الى انتاج وقود من أوراق صناعية
باحثون يتوصلون الى انتاج وقود من أوراق صناعية
A-
A+

باحثون يتوصلون الى انتاج وقود من أوراق صناعية

2016-07-29 | 06:29
باحثون يتوصلون الى انتاج وقود من أوراق صناعية
طور باحثون تكنولوجيا جديدة تستطيع تحويل ضوء الشمس إلى وقود مباشرة عبر استخدام أوراق اصطناعية.
ونقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية عن باحثين أنه مثلما تعتمد النباتات على تحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى جلوكوز، تحول الأوراق المصنعة الطاقة الشمسية وثاني أكسيد الكربون والماء إلى وقود هيدروجيني.
وأشار باحثون أميركيون إلى أن الأسابيع الأخيرة شهدت تقدما على صعيد هذه التقنية، دون وجود عقبات حقيقية تحول دون اعتمادها مصدراً جديداً للطاقة المتجددة.
ولفت الباحثون إلى أن عملية إنتاج الوقود تتم على مرحلتين، في الأولى تقوم الأوراق الصناعية بتقسيم المياه إلى هيدروجين وأكسجين، وفي المرحلة التالية عملية بيولوجية أو كيمائية لأخذ ثاني أكسيد الكربون من الجو ومزجه مع الهيدروجين لإنتاج الوقود.
وتجدر الاشارة الى ان الطاقة المنتجة تتميز عبر هذه التكنولوجيا بأنها يجري تخزينها فورا، وبشكل أكثر كثافة من الطاقة المنتجة عبر الألواح الشمية.
وفد أشار الباحثون إلى أن كيلوغراماً واحداً من الوقود المخزن أكثر 30 مرة الطاقة المخزنة في بطارية، كما يمكن تحوليها إلى شكل يمكن استخدامه في السيارات.
 
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق