Untitled Document
Untitled Document
Untitled Document
مصر تخطف الصدارة في اليوم الأخير للجمنزياد
10:14
14 أيلول
  • 522
    مشاهدة
  • تتويج احدى الفئات
    تتويج احدى الفئات
وُزعت 23 ميدالية في اليوم الأخير من منافسات الجمنزياد المدرسي العربي الأول الذي يُختتم رسمياً الخميس في قاعة الوحدة الرياضية – بئر حسن. 
وتقاسم كلّ من مصر ولبنان ألقاب الجمباز الإيقاعي في أجهزة الطوق والكرة والحبل والصولجان والشريط. وإذا كان الذهب توزّع مناصفة بين حسناوات البلدَين (5 ذهبيات لكل منهما)، فقد نالت اللبنانيات 3 فضيات و6 برونزيات، والى الذهب إكتفت مصر بـ4 فضيات. وبعد تفوق مصر في السباحة وبروزها في الجمباز الإيقاعي ضمنت تصدرها الترتيب العام لجدول الميداليات بفارق ذهبيتين عن الجزائر (31 مقابل 29)، وبقي لبنان ثالثاً لكنه عزّز رصيده الى 24 ذهبية، وكذلك حصيلته العامة التي بلغت 110 ميداليات.
وتوزّع صباح اليوم الخميس كؤوس المراكز الأولى في ترتيب كلّ لعبة ذكوراً وإناثاً، فضلاً عن كأس الجمنزياد لبطل الترتيب العام، أي مصر، إضافة الى توزيع الشهادات التذكارية للمشاركين وأعضاء اللجان. وستُنظم رحلة ترفيهية وداعية للوفود.  
وكانت مسابقة الجمباز الإيقاعي شهدت تنافساً قوياً بين اللاعبات اللبنانيات والمصريات فيما بينهنّ، وبرزت بشكل لافت لليوم الثاني على التوالي المصريتان لوجين إسلام ويارا إيهاب بإحرازهما ميداليتين ذهبيتين، كذلك برزت اللبنانية ميشال أبو خالد بتتويجها بميداليتين ذهبيتين. وهنا النتائج: 
* فئة تحت 12 سنة:  الطوق: ذهبية: اللبنانية صوفيا بو زيدان (12.6 نقطة)، ذهبية: اللبنانية ميشيل أبو خالد (12.6)، فضية: تتيانا عيتاني (11.2)، برونزية: بيرلا قبيسي (10.7). الكرة: ذهبية: اللبنانية كريستينا الدمعة (11.2 نقطة)، فضية: تتيانا عيتاني (10.3). الحبل: ذهبية: اللبنانية بيرلا مازن قبيسي (10.3). الصولجان: ذهبية: اللبنانية ميشيل أبو خالد (11.8 نقطة)، فضية: اللبنانية صوفيا بو زيدان (11)، برونزية: اللبنانية كريستينا الدمعة (10.2).
* فئة تحت 14 سنة: الطوق: ذهبية: المصرية لوجين إسلام (15.7 نقطة)، فضية: المصرية دارين ديفولي (13.9)، برونزية: اللبنانية يوروسلافا فوزي (10.8)، واللبنانية صوفيا خوري (10.1). الشريط: ذهبية: المصرية يارا إيهاب (14.1 نقطة)، ذهبية: المصرية نورا رفيق (14.1). الكرة: ذهبية: المصرية يارا إيهاب (14.9 نقطة)، فضية: المصرية دارين ديفولي (14)، برونزية: اللبنانية صوفيا خوري (11.3)، واللبنانية يوروسلافا فوزي (10.7). الصولجان: ذهبية: المصرية لوجين إسلام (14.6 نقطة)، فضية: المصرية نورا رفيق (14.3).

قلنَ في الذهب
* اللبنانية كريستينا الدمعة بطلة ذهبية جهاز الكرة: "سعيدة جدا وأهدي الميدالية الذهبية إلى لبنان وأهلي والمدربين وأتمنى أن أشارك في كافة الدورات العربية في المستقبل".
* اللبنانية ميشيل أبو خالد بطلة ذهبية الصولجان: "كانت بطولة رائعة وسعيدة جدا بإحراز 3 ذهبيات وفضية واحدة، وأهدي الفوز لوالدي ومدربي".
* اللبنانية بيرلا قبيسي بطلة ذهبية جهاز "الحبل": "أشكر كل من دعمني ووقف إلى جانبي خلال التحضير، كنت أتمنى أن أحرز المزيد من الميداليات كي أرضي طموحي وطموح المدربين".
* المصرية يارا إيهاب بطلة جهاز "الشريط": "كانت بطولة قوية ورائعة قمنا بواجباتنا على أكمل وجه وتوجنا مجهودنا بتحقيق الميداليات الذهبية".
* المصرية لوجين إسلام صاحبة ذهبية "الصولجان": "اعتقد أننا شرّفنا بلدنا مصر بإحرازنا أكبر عدد من الميداليات، كما فرحنا بوجودنا في لبنان".
المصرية نورا رفيق بطلة جهاز "الصولجان": "كانت بطولة حلوة وقوية، وكان التنظيم مميزاً وأتمنى أن نشارك في مثل هذه البطولة كل عام".

الترتيب العام النهائي للميداليات:
   البلد          ذهب      فضة     برونز     المجموع
 مصر        31        12         5          48
الجزائر     29         33       28          90
 لبنان       24          36      50         110
قطر          4           1         3            8
عمان        3            7         3            13
فلسطين     2            1         5             8 
     
تفاعل "إلكتروني" مع المنافسات
تفاعل الجمهوران اللبناني والعربي مع الصفحة الرسمية للجمنزياد على الفايسبوك، حيث ابدى أكثر من 5000 شخص اعجابهم بها في غضون ايام قليلة لمتابعة أخبار المنتخبات المشاركة في ألعاب القوى، الجمباز والسباحة لحظة بلحظة.
وتخطى عدد قرّاء الأخبار التي تضمنتها الصفحة 400 الف شخص، فضلاً عن  120 الف مشاهدة للفيديوهات المعروضة. وكان اللافت ان 65 في المئة من المتابعين والمتصفحين هم من السيّدات.
 كما سجّل اقبال من اللبنانيين على الخدمات الاعلامية التي وفرتها الصفحة، ما يُعدّ دليلاً على نجاح اهداف الجمنزياد وغاياته الرياضية والتربوية.

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً