Untitled Document
Untitled Document
بوتوتاس يكسب ثقة كل اللاعبين
13:53
13 آب
  • 2,221
    مشاهدة
  • لاعبو لبنان
    لاعبو لبنان
افتقد منتخب لبنان في مباراته امام كازاخستان الى جهود افضل مدافعيه جان عبد النور، حيث فضل المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس اراحته، لكنه في الوقت نفسه كسب ثقة ايلي رستم، الذي قدم مباراة جيدة ويمكنه الاعتماد عليه اكثر وقت الحاجة في المباريات المقبلة.
عمد بوتوتاس الى المداورة في اشراك اللاعبين، فلم يرهقهم، خصوصاً الاساسيين الذين يبدأ بهم المباريات عادة، ومنح نفسه فرصة التعرف اكثر الى امكانات بقية اللاعبين، فلعب فادي الخطيب 21 دقيقة (18 نقطة) ومثلها وائل عرقجي (20 نقطة و5 تمريرات حاسمة) وعلي حيدر 23 دقيقة (9 نقاط و9 متابعات و3 تمريرات) وأمير سعود 13 دقيقة (13 نقطة و4 تمريرات) وهو كان بديل عبد النور ونورفيل بيل (11 دقيقة (6 نقاط و4 متابعات).
علي مزهر خلال 21 دقيقة نجح في اثبات نفسه كصانع العاب يمكنه تعويض عرقجي على الاقل لناحية قيادة الالعاب (6 تمريرات حاسمة اضافة لتسجيله 7 نقاط)، فيما قدم جوزيف الشرتوني بعض اللمحات الهجومية المميزة (7 نقاط)، لكنه يحتاج الى الدخول اكثر في الفورمة اذا ما اراد تأكيد مستواه كصانع العاب، لكنه بالتأكيد مكسب للمنتخب وللسلة اللبنانية وقد يكون جزءاً منها في الموسم المقبل.
اما شارل تابت فالجميع يعلم قدراته وانه قادر على تقديم اداء افضل من الذي آظهره الى الآن، وخصوصاً في الناحية الدفاعية والمتابعات، فيما اكد باسل بوجي انه حاضر في جميع المباريات التي احتاجه فيها المدرب بوتاتوس.
على العموم، قدم المنتخب صورة جيدة في مبارياته الثلاث، كما قدم اوراق اعتماده كفريق منافس.
اشارة الى ان منتخب لبنان سيواجه الصين تايبيه غداً الاثنين (التاسعة مساء) في الدور الثاني، والفائز يلتقي في ربع النهائي مع ايران متصدرة المجموعة الأولى. 
 

الكلمات الدليلية