Untitled Document
Untitled Document
النجمة بدون معتوق ومطر وجمهور والاصلاح بدون مدرب
13:36
12 تشرين الأول
  • 3,880
    مشاهدة
  • صورة من الارشيف
    صورة من الارشيف
سيسعى الأنصار للاحتفاظ بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم عندما يلتقي في مباراة محفوفة بالمخاطر مع مضيفه الإخاء الأهلي عاليه في أبرز مباريات المرحلة الرابعة بعد غد السبت.
ويدخل الأنصار الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 مرة المباراة بمعنويات عالية منتشيا بفوزه على غريمه التقليدي النجمة 5-1 في المرحلة الأخيرة.
ونجح الألماني روبرت جاسبرت مدرب الأنصار في تشكيل فريق متجانس ساعده على تصدر الترتيب بفارق الأهداف عن النبي شيت برصيد سبع نقاط لكل منهما.
ويعول مدرب الأنصار في سعيه للحفاظ على سجل فريقه خاليا من الهزائم على عباس عطوي وعدنان حيدر بقيادتهما لخط الوسط وعلى سرعة المهاجمين السنغاليين تالا نداي والحاج مالك الذي تألق وأحرز أربعة أهداف متتالية في مباراة فريقه الأخيرة لينفرد بصدارة قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف.
وستكون المباراة أفضل اختبار للأنصار الذي يستعد لمواجهة العهد بطل الدوري في مباراة قمة في المرحلة التالية.
وفي المقابل يبحث الإخاء الأهلي عن تحقيق أول انتصار هذا الموسم ليضع حد لسلسلة نتائجه السلبية بعد أن اكتفى فريقه بتعادلين وخسارة ليحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير بنقطتين.
وحاول العراقي عبد الوهاب أبو الهيل مدرب الإخاء الأهلي خلال التمارين إعادة الثقة للاعبيه الذين قدموا مباريات جيدة في المراحل الماضية رغم فشلهم في تحقيق أي فوز لأنهم واجهوا فرقا قويا في هذه المرحلة المبكرة من الموسم.
ويعتمد مدرب الإخاء الأهلي على جهود محمد ابو عتيق وأحمد حجازي والمغربي ربيع هوبر والعراقيين فلاح الجنابي وليث صاحب.
وسيسعى النجمة لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقي مع الاصلاح البرج الشمالي الوافد الجديد في مباراة بدون جمهور بقرار من اتحاد الكرة عقابا للنجمة على اعمال الشغب التي تسبب بها جمهوره في مباراته الأخيرة.
وسيحاول جمال الحاج مدرب النجمة تقديم أداء قوي يصالح به جمهوره الذي خرج غاضبا بعد الخسارة الكبيرة التي مني بها أمام الأنصار.
وقال الحاج بعد الهزيمة "قدمنا أداء جيدا أمام الأنصار باعتراف الكل والاخطاء التي ارتكبناها قادرون على معالجتها وعندي كل الثقة باللاعبين والفريق لا يزال منافسا جديا على لقب الدوري".
ويعول مدرب النجمة الذي يحتل فريقه المركز السادس برصيد أربع نقاط على حسن المحمد وأكرم مغربي والنيجيري موسى كبيرو في الهجوم في ظل غياب نادر مطر وحسن معتوق قائد منتخب لبنان بسبب الإصابة.
وسيتابع خليل وطفا مدرب الاصلاح فريقه من على المدرجات بعد إيقافه ستة اشهر من قبل الاتحاد بسبب احتجاجه الصارخ على قرارات التحكيم.
وأكد مدرب الاصلاح أن الحكم حرم فريقه من تحقيق الفوز على الراسينج الذي تمكن من ادراك التعادل 2-2 في الثواني الأخيرة.
وسيسعى الصفاء لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقي مع الراسينج في مباراة قوية في افتتاح المرحلة غدا الجمعة بينما يأمل التضامن صور متذيل الترتيب أن يحقق أول انتصار قد يساعده على الخروج من أزمته عندما يلتقي مع الشباب العربي الصاعد حديثا للدرجة الأولى.
وتنتظر العهد الذي يحتل المركز الثامن برصيد ثلاث نقاط مباراة من المرجح ان تكون صعبة عندما يلتقي مع مضيفه السلام زغرتا صاحب المركز الرابع برصيد أربع نقاط الأحد القادم.
وسيلعب موسى حجيج مدرب العهد المباراة تحت ضغط بعد الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها بسبب فشله في قيادة فريقه لتحقيق أول انتصار.
وكان العهد اكتفى بالتعادل ثلاث مرات هذا الموسم مع النجمة 2-2 والتضامن صور والإخاء الأهلي بنفس النتيجة 1-1.
وسيرحب مدرب العهد بعودة اللاعبين هيثم فاعور ومحمد حمود للمشاركة مع الفريق بعد إيقافهما لمباراة واحدة من قبل إدارة النادي لأسباب انضباطية ولكنه سيفتقد جهود حسين دقيق الظهير الأيسر الذي طرد في مباراة فريقه الأخيرة.
وسيحاول التونسي ماهر السديري مدرب السلام الاستفادة من حالة الارباك التي يمر بها منافسه وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه على التضامن صور 2-1 في الأسبوع الماضي.
ويلتقي النبي شيت على ملعبه مع ضيفه طرابلس في مباراة يبحث فيها كل فريق عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي وتعزيز موقعه في قائمة الترتيب.

الكلمات الدليلية