Untitled Document
Untitled Document
ارسنال في مهمة اوروبية سهلة
12:35
14 شباط
  • 461
    مشاهدة
  • اوباميانغ ومخيتاريان
    اوباميانغ ومخيتاريان
يعول أرسنال كثيراً على الظفر بلقب الدوري الاوروبي لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ظل معاناته لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الممتاز، على غرار مواطنه مانشستر يونايتد الذي توج العام الماضي وحجز مكانه في المسابقة القارية الأم هذا الموسم.
يذكر أن بطل مسابقة الدوري الأوروبي يشارك تلقائياً في دوري الأبطال في الموسم التالي.
ولن يجد أرسنال أي صعوبة في تخطي عقبة أوسترسوند السويدي الذي تأسس في 31 تشرين الأول 1996، أي بعد شهر من استلام فينغر مهمة تدريب "المدفعجية"، على الرغم من أن الفريق سيفتقد خدمات مهاجمه الدولي الفرنسي الكسندر لاكازيت من 4 إلى 6 أسابيع لخضوعه لعملية جراحية في الركبة.
وهي المرة الأولى التي يواجه فيها أرسنال فريقًا سويدياً في المسابقات القارية منذ لقائه أيك سولنا موسم 1990-1991 في دور المجموعات لمسابقة أبطال أوروبا.
ويشرف المدافع الانكليزي السابق غراهام بوتر على تدريب أوسترسوند منذ كانون الأول 2010 عندما كان يلعب في الدرجة الرابعة، وتعاقد معه لمدة 3 أعوام مددها إلى ثلاثة أخرى بعدما قاده إلى الدرجة الثانية عام 2013.
ونجح بوتر في قيادة فريقه إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه عام 2015، ثم إلى لقبه الأول في تاريخه عام 2017 عندما توج معه بلقب كأس السويد.
ودافع بوتر سابقاً عن ألوان أندية انكليزية عدة أبرزها ساوثهمبتون وبرمنغهام سيتي وستوك سيتي ووست بروميتش ألبيون.


الكلمات الدليلية