Untitled Document
Untitled Document
Untitled Document
العهد يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام النجمة
13:34
14 أيلول
  • 3,217
    مشاهدة
  • صورة من الارشيف
    صورة من الارشيف
يستهل العهد مسيرة الدفاع عن لقب الدوري اللبناني لكرة القدم بمواجهة مع النجمة في مباراة قمة في افتتاح الموسم الجديد غدا الجمعة.
وكان العهد أنهى الموسم الماضي في الصدارة برصيد 49 نقطة بفارق تسع نقاط عن السلام زغرتا صاحب المركز الثاني بينما احتل النجمة المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعد أن خصم الاتحاد اللبناني للعبة ست نقاط من رصيده بعد انسحابه أمام العهد بسبب خلاف على تحديد مكان إقامة المباراة.
ومن المرجح أن يقدم الفريقان مباراة حافلة بالإثارة على الرغم من فقدان النجمة لأكثر من لاعب أساسي بعد تعرضهم للإصابة خلال معسكره التدريبي الذي أقيم في تركيا الأسبوع الماضي.
ويدخل العهد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في كأس السوبر على الأنصار حامل كأس لبنان 2-صفر ليعوض بذلك خسارته في نهائي كأس النخبة بركلات الترجيح 5-6 أمام النجمة الذي أحرز اللقب للمرة العاشرة وهو رقم قياسي.
واكتسب العهد خبرة كبيرة بعد مشاركته للمرة الأولى في تاريخه في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في مصر في تموز الماضي وقدم خلالها أداء قويا ولكنه لم يتمكن من متابعة المشوار على الرغم من فوزه على الزمالك المصري 1-صفر وتعادله مع النصر السعودي 1-1 قبل أن يخرج من الدور الأول بفارق الاهداف بتعادله 1-1 مع الفتح المغربي الذي تأهل للدور نصف النهائي بتصدره للمجموعة.
وسيعود موسى حجيج مدرب العهد لمواجهة فريقه السابق النجمة الذي تربى فيه بعد أن سبق وقاده لإحراز القاب عديدة.
وستكون مهمة مدرب العهد صعبة هذا الموسم بعد الأموال الطائلة التي أنفقها النجمة والأنصار لتعزيز صفوف فريقيهما في اطار سعيهما لمنافسة العهد على اللقب.
وعزز العهد صفوفه بتعاقده مع حارس المرمى الدولي مهدي خليل والمدافع علي السعدي من الصفاء وسمير اياس لاعب منتخب لبنان القادم من الدوري البلغاري كما ضم الغاني عيسى يعقوبو والسنغالي ابراهيما ديوب وإدريسا كوياتيه مهاجم الصفاقسي التونسي السابق.
وفي المقابل يأمل النجمة في تحقيق بداية قوية في مستهل مشواره في البطولة بقيادة مدربه جمال الحاج الذي عمل على بناء فريق قوي بهدف استعادة لقب الدوري.
ونشط النجمة في سوق الانتقالات وتعاقد مع قائد منتخب لبنان حسن معتوق لاعب العهد السابق من فريق الفجيرة الإماراتي وأحمد جلول من الصفاء وعلي بزي من النبي شيت وحمزة عبود من الأنصار وحارس مرمى منتخب لبنان السابق عباس حسن الذي كان يلعب في السويد.
واحتفظ النجمة بلاعب خط وسط منتخب سوريا عبد الرزاق الحسين كما ضم المدافع المصري محمود فتح الله والنيجيري موسى كبيرو الذي قاد فريقه للفوز بكأس النخبة بتسجيله خمسة أهداف.
وسيسعى السلام زغرتا إلى تحقيق أول انتصار بقيادة مدربه التونسي الجديد ماهر السديري عندما يلتقي بعد غد السبت في مباراة محفوفة بالمخاطر مع الصفاء الذي سيقوده المدرب الوطني محمد الدقة هذا الموسم.
ويعول السلام الذي سيمثل لبنان في بطولة الأندية العربية العام القادم على المهاجم الموريتاني امادو انياس والمدافع البوسني ماركو ميهايلوفيتش ولاعب الوسط الصربي نيكولا كومازيتش بينما سيعتمد الصفاء الذي تخلى عن عدد من لاعبيه الدوليين على لاعب خط الوسط محمد جعفر لاعب النجمة السابق والمدافع جاد نور الدين وعلي حلال حارس المرمى القادمين من شباب الساحل الذي هبط للدرجة الثانية كما ضم الكاميرونيين ارنست انانج وستاندلي إيشابي الذي قدم أداءً مميزًا الموسم الماضي بالإضافة للاعب خط وسط منتخب سوريا محمد مرمور.
ويستضيف الاخاء الأهلي عاليه الذي يسعى ليكون بين فرق المقدمة هذا الموسم في نفس اليوم فريق الراسينغ الذي عين رضا عنتر قائد منتخب لبنان السابق مدربا لفريقه.
ويدخل الراسينغ اللقاء بمعنويات كبيرة بعد احرازه لقب كأس التحدي للمرة الثانية بفوزه على التضامن صور 3-1 في المباراة النهائية في آب الماضي.
وسيسعى الألماني روبرت جاسبرت مدرب الأنصار الجديد إلى العمل بجدية لاستعادة فريقه لقب البطولة عندما يستهل مشواره الأحد القادم بمواجهة مضيفه طرابلس الذي سيقوده مواطنه تيو بوكير الذي سبق أن درب النجمة ومنتخب لبنان.
ويحمل الأنصار الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري اللبناني برصيد 13 مرة بينما أحرز النجمة اللقب ثماني مرات مقابل خمس مرات للعهد وثلاث مرات للصفاء.
ويبدو مدرب الأنصار أنه بحاجة إلى بعض الوقت للوصول بفريقه إلى مستواه المعهود وذلك بسبب التغيير الكبير الذي اجراه على تشكيلته في فترة الانتقالات.
وعزز الأنصار صفوفه بتعاقده مع عباس عطوي قائد العهد السابق وخالد تكه جي ومازن جمال وحارس المرمى ربيع الكاخي من النجمة وعبد الله طالب من طرابلس وعدنان حيدر الذي سبق له اللعب في النرويج.
كما ضم الأنصار المهاجمين السنغاليين الحاج مالك وتالا نداي والمدافع أبو بكر كامارا القادم من غينيا الاستوائية.
وسيحل التضامن صور الذي أبقي على مدربه جمال طه ضيفا على النبي شيت الذي احتفظ بمدربه الفنزويلي جارسيا انريكي أيضا.
وسيلعب الوفدان الجديدان على دوري الأضواء الشباب العربي والاصلاح البرج الشمالي بمواجهة بعضهما في بداية مسيرتيهما في دوري الدرجة الأولى.
ويطمح الشباب العربي إلى تقديم مستوى جيد بعدما تعاقد مع 14 لاعبا من فرق الدرجة الأولى من بينهم ثلاثة لاعبين من النجمة هم عباس عطوي ومحمد شمص ومحمد حمود كما عزز صفوفه بضم ثلاثة لاعبين أجانب من نيجيريا.

الكلمات الدليلية

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً