أحمد زريق: نحن دائماً ابطال
20:20
20 آذار
  • 11,278
    مشاهدة
  • أحمد زريق: نحن دائماً ابطال
    أحمد زريق: نحن دائماً ابطال
أشار مهاجم العهد أحمد زريق الى أن تغيير المدرب يؤثر على أي فريق، لكن المدرب الحالي للفريق باسم مرمر الذي كان لاعباً سابقاً ومساعداً للمدرب روبرت جاسبرت لم يحدث تغييراً كبيراً في الفريق مشدداً على أن اللاعب اللبناني دائماً ما يحتاج الى تغيير ليعطي أكثر.
واعتبر زريق في حديث لبرنامج اوفسايد مع الزميل حسن شرارة أن بداية موسم العهد كانت جيدة "كانت بداية موسمنا جيدة في البطولة الآسيوية والدوري لكننا وصلنا الى مرحلة نقدم فيها كرة قدم جميلة وينقصنا "الحظ" كنا بحاجة لصدمة وجاءت بتغيير المدرب، استلم المدرب الحالي الدفة والامور "ماشية" والفريق جيد، علماً أن هذه هي كرة القدم، الفريق أحياناً جيد وأحياناً لا".
ورأى زريق ان مبدأ المداورة أثر سلباً على العهد "نحن لا نثبت على نفس التشكيل، لاسيما اننا نقاتل على اكثر من جبهة، فمن الطبيعي أن يعاني اللاعبين من الاجهاد، مبدأ المداورة أثّر سلباً علينا لكن في النهاية أنت لاعب بنادي العهد أي انك مطالب بتقديم الافضل، قد يكون الموضوع مسؤولية زائدة أو نحن نضغظ انفسنا".
وأشار الى ان جمهور العهد خائف لكن الفريق ادارة ولاعبين يعمل لطمأنته "جمهور العهد خائف لاننا اوصلناه الى هذا الوضع، بعدما فقدنا لقبي الدوري والكأس بات الجمهور خائفاً واستطعنا أن نتخطى هذه الحالة بعد مباراتنا في عمان، وهو ليس بالامر السهل، عندما يتزايد جمهورك وعندما تخذله في المباريات الحساسة لن يعود الى الملاعب، لكننا نحاول أن نقدم صورة جيدة لجمهورنا كي يطمئن".
واعتبر زريق ان ازدياد جماهير العهد مسؤولية كبيرة " ستكون مطالباً أن يخرج الجمهور من الملعب راضياً عنك أداءً ونتيجة، النتائج التي حققناها سابقاً ساهمت بازدياد عدد جمهورنا ولكن في بعض الفترات لم نسعده".
ورد زريق التذبذب في أداء اللاعب اللبناني الى سوء أرضية الملاعب "التراجع في أداء اللاعب اللبناني مرده الى ضغط المباريات والفوارق الكبيرة بين ملاعبنا المحلية والملاعب الخارجية، هذا ليس عذراً ولكن لاعب كرة القدم انسان يتأثر بحالته وحالة فريقه والملاعب التي يلعب عليها".
وأشار المهاجم الى أن أجانب العهد جيدين لكن الوقت المتأخر الذي يتم استقدامهم فيه يخلق مشكلة فأي لاعب يعجز عن التأقلم مع الفريق في غضون اسبوع او 10 ايام وعندما يتحضر اللاعب الاجنبي قبل فترة سيعطي اكثر.
واعتبر زريق انه بالنسبة لبطولة الدوري الكرة الان في الملعب "في كرة القدم كل شيء وارد، لدينا أفضلية ولكن نحن نفكرة بكل مباراة على حدة، مبارياتنا الثلاث الاخيرة من اصعب مباريات الدوري لانها تحدد هوية البطل وكي تتوج باللقب يجب أن تفوز بها".
وعن مواجهة الانصار في نصف نهائي الكأس قال " نأمل أن نخرج من مواجهة الانصار بصورة تليق بنا ومبروك للفائز".
ولدى سؤاله هل يرى العهد بطلاً للدوري والكأس أجاب " نحن دائماً ابطال، في لبنان هناك 4 فرق مطالبين أن يكونوا دائماً من الافضل".
وامل زريق ان يوفق العهد في مشاركته في بطولة النوادي العربية " العهد يقدم مستويات أفضل خارج لبنان، لانه لا يمثل نفسه فقط بل يمثل الوطن ولا تستطيع أن تقدم سوى أفضل ما لديك ونأمل التوفيق في البطولة العربية لنخرج بصورة تليق بنا وبالكرة اللبنانية". 
وأعرب زريق عن حزنه لاستبعاده عن تمثيل المنتخب الوطني " عندما أرى بعض الاسماء التي ما زالت تمثل المنتخب أشعر بالظلم، شرف لكل لاعب ان يستيطع تمثيل منتخب بلاده، احزن لاني احب التواجد في المنتخب ولكن في النهاية القرار ليس بيدي وأحزن عندما أرى بعض اللاعبين يرتدون قميص المنتخب وهم يجب ان يكونوا في منازلهم والحديث حتماً ليس فنياً".
وكشف زريق أن أصعب مدافع يواجهه هو مدافع الصفاء علي السعدي نافياً وجود أي صعوبة في مواجهة حراس المرمى ومؤكداً في الوقت عينه أنه يفضل اللاعب الى جانب كابتن العهد عباس عطوي.
ودعا زريق جماهير العهد لمساندة فريقها في هذه الفترة الصعبة لان هدفه ان يستعيد اللقب الذي فقده مؤكداً أن الفريق سيبذل قصارى جهده لاسعاد جمهوره.
ونفى زريق وجود أي مشكلات مادية معتبراً أن عرض المحرق البحريني قد أُجل الحديث به حتى نهاية الموسم.
ووجه زريق التهنئة للامهات في عيدهم لاسيما أمهات الشهداء.

الكلمات الدليلية

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً