احذروا تناول القهوة مع الكحول... طبيب روسي يكشف السبب
احذروا تناول القهوة مع الكحول... طبيب روسي يكشف السبب
A-
A+
احذروا تناول القهوة مع الكحول... طبيب روسي يكشف السبب

كشف الدكتور ألكسندر أومنوف المدرس في قسم التخصصات الطبية الأساسية بجامعة التعليم الحكومية الروسية خطورة تناول القهوة مع الكحول.

وقال: "يشرب الكثيرون في فصل الشتاء، القهوة مع الكحول (الروم، الويسكي، البراندي، مع المشروبات الكحولية الكريمية، وما إلى ذلك)، والقائمة طويلة جدا".

ووفقا له، الخطر الرئيسي من تناول القهوة مع الكحول هو تغير معدل ضربات القلب.

وقال: "عموما يزداد خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، والحصار الأذيني، والانقباضات الخارجية. ويزداد خطر الإصابة بقصور القلب والأوعية الدموية. كما يؤدي التأثير المشترك للكافيين والإيثانول إلى تشنج وعائي قوي، ما يزيد من خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية . بالإضافة إلى ذلك، يؤدي تضيق الأوعية الدموية إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم. وبسبب التشنج، ينخفض تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم وبصورة خاصة في الشرايين والشعيرات الدموية في الكلى، ما يؤدي إلى ازدياد خطر الإصابة بالقصور الكلوي".

وبالإضافة إلى هذا، يعمل الكحول على تثبيط الجهاز العصبي المركزي، أما الكافيين يحفزه، وهذا يزيد من خطر الإصابة بالذهان والعصاب. وبالتالي تسوء نوعية النوم وغير ذلك من الآثار السلبية بما فيها الإصابة بقرحة المعدة.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق