بلينكن يحث المملكة العربية السعودية و "اسرائيل" على تطبيع علاقاتهما

2023-06-05 | 10:53
بلينكن يحث المملكة العربية السعودية و "اسرائيل" على تطبيع علاقاتهما

بلينكن يحث المملكة العربية السعودية و "اسرائيل" على تطبيع علاقاتهما

 

اكد وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن اليوم أن تطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية و "اسرائيل" يندرج ضمن المصالح الامنية للولايات المتحدة.

وقال بلينكن في خطاب أمام منظمة "أيباك" المؤيدة لكيان الاحتلال في واشنطن "لدى الولايات المتحدة مصلحة فعلية على صعيد الأمن القومي في إرساء تطبيع بين اسرائيل والسعودية".

واضاف "نستطيع وعلينا ان نؤدي دورا كاملا للمضي قدما في هذه المسألة"، لكنه تدارك أن "ليس لديه أي اوهام لجهة إمكان القيام بذلك سريعا او في شكل سهل".

وشدد بلينكن على انه سيعمل على هذا الملف خلال زيارته للسعودية بين الثلاثاء والخميس.

وبحسب واكلة الصحافة الفرنسية فان  بلينكن يتوجه غدا الى مدينة جدة السعودية على البحر الاحمر والى الرياض الاربعاء والخميس حيث يشارك خصوصا في اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية."

وفي خطابه اليوم جدد بلينكن التأكيد ان ادارة الرئيس الاميركي جو بايدن ترى أن ايران هي التهديد الرئيسي لأمن "الدولة العبرية."

وقال "إذا رفضت ايران سلوك طريق الدبلوماسية فكما كرر الرئيس بايدن بوضوح، تبقى كل الخيارات مطروحة لضمان عدم امتلاك ايران أسلحة نووية"، منددا بالانشطة العدوانية لايران "في المنطقة وخارجها".

كما  ندد بلينكن بالعلاقات العسكرية المتنامية بين ايران وروسيا، مشيرا الى أن موسكو تزود طهران "أسلحة متطورة".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق