خارطة طريق أوروبية لوقف الحرب على غزة .. ماذا تتضمن؟

2024-01-22 | 03:11
خارطة طريق أوروبية لوقف الحرب على غزة .. ماذا تتضمن؟

يعرض الاتحاد الأوروبي اليوم على كل من "إسرائيل" ودول لجنة المتابعة العربية والسلطة الفلسطينية، حزمة أفكار في "خارطة طريق" تنطلق من وقف حرب غزة إلى قيام الدولة الفلسطينية والأمن الاقليمي، وفق ما اشارت قناة "العربية".

وذكرت "العربية" ان ملف إنهاء الحرب ، وفقا لوثيقة حصلت عليها ، يشمل "إطلاق خطة سلام شاملة، مرتبطة بحل مشكلة الأمن بالنسبة إلى الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، ومن ثم إطلاق عملية إعادة إعمار القطاع، كما تشترط الدول العربية."

كما "يتوجب على الفلسطينيين وضع بديل سياسي لـ "حماس"، مقابل التزام إسرائيل بحل الدولتين."

وتتضمن الوثيقة الأوروبية "دعوة إلى مؤتمر السلام التحضيري، وتتمثل مخرجاته في إعداد مسودة خطة السلام ودعوة الأطراف الدولية للمساهمة فيها."

وتؤكد الوثيقة الأوروبية ، بحسب "العربية" على ضرورة منح "إسرائيل" والدولة الفلسطينية المستقبلية ضمانات أمنية قوية تشمل الاعتراف المتبادل بين الجانبين.

.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق