هجرة غير شرعية تديرها شبكات منظّمة... "نداء الوطن": موجة نزوح سورية جديدة

2023-08-28 | 02:22
هجرة غير شرعية تديرها شبكات منظّمة... "نداء الوطن": موجة نزوح سورية جديدة

أشارت مصادر أمنية لصحيفة "نداء الوطن" الى أنّ تدهور الوضع الإقتصادي في سوريا إنعكس بشكل سريع ولافت نزوحاً إلى لبنان، "فالمواطن السوري يستسهل العبور إلى لبنان، خصوصاً أنه يعرف طبيعة البلد ويتكلم لغتها، ولديه أقارب وهناك من أسس مصالح على حساب مصالح اللبنانيين".

وأكّدت المصادر أنّ هناك هجرة غير شرعية تشهدها الحدود اللبنانية السورية، نشطت منذ أسبوعين تقريباً وتديرها شبكات منظّمة تحاول الأجهزة الأمنية القبض عليها، وتتركّز هذه الهجرة عند الحدود الشرقية في شبعا وصولاً إلى المعابر التي لا تستطيع الأجهزة تغطيتها.

 وكشفت التحقيقات عن امتداد تلك الشبكات ووجود عناصر لها داخل لبنان وليس فقط في سوريا، ولا يقتصر عملها على السلسلة الشرقية، بل يشمل الحدود الشمالية في وادي خالد.

وبحسب الصحيفة فان الجيش اللبناني يحاول قدر الإمكان الحدّ من خطر هذه الموجة من النزوح، لكن على رغم محاولاته تغطية السلسلة الشرقية، إلا أن الإمكانات والحالة الإقتصادية والنقص في العناصر تبقي بعض الممرات مفتوحة، لذلك ينتقل العمل إلى الداخل حيث تتمّ مراقبة مخيمات النازحين ومناطق تجمعهم.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق