وفد من نقابة المهندسين بحث مع منصوري في اموال النقابة المحتجزة لدى المصارف

2024-03-16 | 07:48
وفد من نقابة المهندسين بحث مع منصوري في اموال النقابة المحتجزة لدى المصارف

التقى وفد من نقابة المهندسين في بيروت حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري في مكتبه في مصرف لبنان.

  وضم الوفد النقيب عارف ياسين وأمين صندوق التقاعد المهندس لطف الله الحاج وعضوي مجلس النقابة المعمار روي داغر والمهندس سلمان صبح.

وقال بيان عن النقابة "ان الوفد بحث مع الدكتور منصوري دور مصرف لبنان في استعادة أموال المودعين عموما وأموال نقابة المهندسين خصوصا المحتجزة في المصارف اللبنانية بغير وجه حق وكيفية استعادتها و لو بشكل تدريجي لتسديد مستحقات النقابة في تأمين معاشات التقاعد للزميلات والزملاء المتقاعدين ولتأمين التغطية الإستشفائية للمهندسات والمهندسين وعائلاتهم المنتسبين لبرنامج الاستشفاء والبالغ عددهم حوالي مئة وعشرة  ٱلاف مؤمن (110000 )". وطلب وفد نقابة المهندسين "الضغط على المصارف من أجل الحفاظ على الودائع وتحريرها  وحمايتها من اي استقطاع و عدم تحميلها أية خسائر فأصحاب المصارف راكموا الأرباح الطائلة طيلة السنوات الماضية وعليهم تحمل الخسائر و عليهم  تسديد  حقوق الناس والنقابات

و شرح  النقيب موضوع الدعاوى المُقامة من نقابة المهندسين ضد فرنسا بنك و ضد بنك لبنان والمهجر وطلب من الحاكم  استعمال صلاحيات البنك المركزي للحفاظ على أموال النقابة".

بدوره شرح الدكتور منصوري الأوضاع المالية بشكل عام ومتابعته لهذه القضايا منذ تسلمه مهامه، وأبدى إستعداده للمساعدة وفق ما تسمح به القوانين و وفق الإمكانات  المتاحة.

"وتم الاتفاق مع الدكتور وسيم منصوري على  استمرار التواصل المباشر لمتابعة هذه القضايا".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق