نتنياهو: قرارات الجنائية الدولية لن تؤثر على تصرفاتنا

2024-04-27 | 05:46
نتنياهو: قرارات الجنائية الدولية لن تؤثر على تصرفاتنا

قلَّل رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، الجمعة، من أهمية وجدوى أيّ مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية ضده أو بحق أي من مسؤولي حكومته، قائلا إن قرارات المحكمة لن تؤثر على تصرفات "إسرائيل" لكنها "ستشكل سابقة خطرة".

جاء ذلك في منشور لنتنياهو على منصة "إكس" بعد يومين من تداول إعلام "إسرائيلي" تقارير تفيد باحتمالية إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال دولية بحق نتنياهو، ووزير الحرب يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، على خلفية الممارسات "الإسرائيلية" خلال الحرب على قطاع غزة.
وقال نتنياهو "تحت قيادتي، لن تقبل إسرائيل أبدا بأي محاولة من جانب المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتقويض حقها الأساسي في الدفاع عن نفسها".
واعتبر أن مثل هذا التهديد ضد "إسرائيل" "فضيحة"، بذريعة أنها  "الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط"، على حد زعمه. وأضاف أن "إسرائيل" ستواصل شن حربها ضد حماس حتى "تحقيق النصر ولن تتوقف أبدا عن الدفاع عن نفسها".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق