غوتيريش: لن أتخلى عن دعوتي لوقف إطلاق النار الإنسانيّ في غزة

2023-12-10 | 05:10
غوتيريش: لن أتخلى عن دعوتي لوقف إطلاق النار الإنسانيّ في غزة

أكّد الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الدوحة في نسخته الحادية والعشرين، أنّه "ما من حماية فعّالة للمدنيين، في قطاع غزة، وعدد الضحايا غير مسبوق".

ولفت غوتيريش، الى أن "سلطة مجلس الأمن ومصداقيته تقوضتا لعدم القدرة على تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزة"، مشدداً على أنني "لن أتخلى عن دعوتي لوقف إطلاق النار الإنسانيّ، في غزة."

وشكر قطر على "جهود الوساطة بالتوصل إلى هدنة إنسانية، في غزة والإفراج عن الرهائن وزيادة المساعدات".

وتنعقد النسخة الحادية والعشرون من منتدى الدوحة يومي 10 و11 كانون الأول في فندق الشيراتون بالدوحة. وستجمع هذه النسخة من المنتدى السنوي، صناع السياسات، والقادة العالميين، والخبراء، من جميع أنحاء العالم تحت شعار "معا نحو بناء غد مشرق".

وستسلط مناقشات المنتدى الضوء على حل المشكلات بطرق استباقية ممنهجة، وعلى الحلول العملية التي من شأنها تحقيق الاستدامة على المدى الطويل، وجعل العالم مكانا متنوعا وأفضل للجميع من شتى الثقافات.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق