بعد مشاركتها بالضربة الأميركية في العراق وسوريا.. ماذا نعلم عن القاذفة B-1؟

2024-02-03 | 06:21
بعد مشاركتها بالضربة الأميركية في العراق وسوريا.. ماذا نعلم عن القاذفة B-1؟

شنت الولايات المتحدة ضربات جوية كبيرة على 85 هدفاً في مواقع عدة في العراق وسوريا، الجمعة، في بداية ما سيكون على الأرجح سلسلة من الضربات الأميركية واسعة النطاق.

وجاءت الضربات "الإنتقامية"، التي استمرت 30 دقيقة وكانت ناجحة، وفقًا للبيت الأبيض، رداً على غارة بطائرة بدون طيار شنها مسلحون مدعومون من إيران بحسب الولايات المتحدة على موقع عسكري أميركي في الأردن، الأحد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركية وإصابة أكثر من 100 آخرين. 40 آخرين.
وقال مسؤول دفاعي لشبكة "CNN" إن قاذفات القنابل من طراز B-1، وهي قاذفات ثقيلة بعيدة المدى يمكنها حمل أسلحة دقيقة وغير دقيقة، استخدمت في العمليات، وقال سيمز، الجمعة، إن القاذفات حلقت في "رحلة واحدة بدون توقف" من الولايات المتحدة، "كل ذلك تم تعزيزه من خلال قيادة النقل لدينا وقدرتنا على التزود بالوقود والسير على طول الطريق".
وتحمل الطائرة B-1 متعددة المهام أكبر حمولة تقليدية من الأسلحة الموجهة وغير الموجهة في مخزون القوات الجوية، وهي العمود الفقري لقوة القاذفات بعيدة المدى الأميركية.
تم تطوير B-1A في البداية في السبعينيات كبديل للطائرة B-52. ومن ثم صنعت طائرة B-1B النسخة المحسنة التي بدأتها إدارة ريغان في عام 1981. تحمل الطائرة B-1B ما يقرب من 50 رقماً قياسياً عالمياً من حيث السرعة والحمولة والمدى ووقت الصعود في فئتها. اعترفت الرابطة الوطنية للملاحة الجوية بالطائرة B-1B لإكمالها واحدة من أكثر 10 رحلات جوية لا تنسى في عام 1994. وقد أصبحت أحدث السجلات رسمية في عام 2004.
وعرضت شبكة "CNN" في الإنفوغرافيك التالي نظرة سريعة على الخصائص العامة للقاذفة B1 الأمبركية.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق