روسيا تسيطر على مدينة فوديان.. أين تقع؟

2024-04-05 | 10:15
روسيا تسيطر على مدينة فوديان.. أين تقع؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن "القوات المسلحة الروسية حررت قرية فوديان على محور أفدييفكا في مقاطعة دونيتسك".

وقالت الوزارة: "على محور أفدييفكا، حررت وحدات من مجموعة "المركز" بلدة فوديانوي (فوديان) في جمهورية دونيتسك الشعبية وواصلت التقدم في أعماق دفاع العدو، فضلاً عن السيطرة على مواقع أكثر فائدة".
وأضافت أن القوات الروسية استخدمت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لضرب القوة البشرية والمعدات لستة ألوية من القوات الأوكرانية، وصدت 39 هجوماً مضاداً للعدو في مناطق سيمينوفكا ونوفغورودسكوي وبيرديتشي وتونينكو وأومانسكوي وبيرفومايسكوي في دونيتسك.
وقالت الوزارة: "على مدار أسبوع، على هذا المحور، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 1695 عسكرياً و3 دبابات و15 مركبة قتالية مدرعة و23 مركبة و19 مدفعاً ميدانياً".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق