موسكو تستدعي سفير باريس على خلفية تصريحات "غير مقبولة"

2024-04-13 | 06:28
موسكو تستدعي سفير باريس على خلفية تصريحات "غير مقبولة"

استدعت روسيا سفير فرنسا لديها بيير ليفي، على خلفية تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه حول الحوار بين البلدين واعتبرتها موسكو غير مقبولة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إنها "استدعت سفير باريس لدى موسكو أمس الجمعة بعد تصريحات سيجورنيه التي جاء فيها أن فرنسا لم تعد ترى جدوى في "الحوار مع المسؤولين الروس، إذ يُزعم أن التصريحات التي يدلون بها تحتوي على معلومات كاذبة".

وأوضحت الخارجية الروسية أنها أبلغت سفير باريس لديها بالطابع غير المقبول لمثل هذه التصريحات "التي لا صلة لها بالواقع".

وأضافت في بيانها "نعتبر هذه التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الفرنسي بمثابة عمل متعمد ومقصود من الجانب الفرنسي لتقويض إمكانية إجراء أي حوار بين البلدين".

ويأتي هذا التوتر الدبلوماسي الجديد بين موسكو وباريس بعد الهجوم الدامي الذي شهدته موسكو في 22 مارس/آذار المنصرم، والذي استهدف قاعة للحفلات وأسفر عن مقتل 143 شخصا ونحو 150 مصابا.

فقد ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي بما وصفه بـ"تصريحات تنطوي على تهديدات" لبلاده صادرة عن روسيا، وذلك بعد محادثة جرت في الثالث من أبريل/نيسان الجاري بين وزيري دفاع البلدين سيرغي شويغو وسيباستيان لوكورنو بشأن الهجوم.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق