"الاخبار": سويسرا تريد عنوان أبو سمرا وهاتفه

2023-06-09 | 01:22
"الاخبار": سويسرا تريد عنوان أبو سمرا وهاتفه

"الاخبار": سويسرا تريد عنوان أبو سمرا وهاتفه

علمت صحيفة "الأخبار" من مصادر قضائية مطّلعة، أن السلطات السويسرية تواصلت أمس مع النيابة العامة التمييزية للسؤال عن الاستنابة الأولى التي تقدّمت بها قبل شهرين إلى قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا، من دون أن تتلقّى عليها أي إجابة بعد. لذلك توجّهت إلى القاضي غسان عويدات بطلب حول عنوان سكن أبو سمرا وأرقام هواتفه من أجل التواصل معه مباشرة.

ولفتت الصحيفة الى ان النيابة العامة التمييزية حولت طلب سويسرا إلى أبو سمرا أمس. علماً أن الاستنابة المطلوبة هي امتداد للمساعدة القضائية الأولى التي كان قد تقدّم بها القضاء السويسري عام 2021 بقضايا تتعلق باتهام حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه رجا، وكل من يظهره التحقيق متورطاً في جرائم غسل أموال واختلاس من مصرف لبنان تتخطى 330 مليون دولار.

ونفت المصادر أن تكون هناك زيارة قريبة لوفد قضائي سويسري إلى لبنان.

واشارت الصحيفة الى ان المحكمة الجزائية الفدرالية السويسرية في مدينة بيلينزونا، ردّت بتاريخ 6 نيسان الماضي كل الطلبات التي قدّمها محامو سلامة لفكّ التعاون القضائي بين سويسرا وكل من لبنان وألمانيا وفرنسا ولوكسمبورغ.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق