ميشال الدويهي: إجراء الانتخابات البلدية ليس مجرد واجب بل هو استحقاق وطني يجب تحقيقه دون تأجيل

2024-02-04 | 07:03
ميشال الدويهي: إجراء الانتخابات البلدية ليس مجرد واجب بل هو استحقاق وطني يجب تحقيقه دون تأجيل


كتب النائب ميشال الدويهي على منصة "إكس": الانتخابات البلدية ليست أقل من أي استحقاق انتخابي وطني آخر، فهي تُمَكِّن اللبنانيين من اختيار ممثليهم الذين يديرون شؤونهم المحلية ويسعون لتحسين الإنماء والخدمات في مناطقهم.
تأجيل الانتخابات مجدداً يشكل خطراً على نظامنا الديمقراطي، ويؤدي إلى تراجع الثقة وتقويض السلطات المحلية، والتي تعتبر ركيزة أساسية لتحقيق اللامركزية الإدارية.
عدم اجراء الانتخابات بموعدها يسهم في تآكل المؤسسات والشفافية ، يعزز الفساد وسوء الإدارة في المجالس البلدية، ويحرم المواطنين من حقهم في اختيار ممثليهم ويجمّد عملية التنمية المحلية.
على الحكومة الإقلاع عن الاستمرار بتأجيل هذه الانتخابات للمرة الثالثة بعد أعوام ٢٠٢٢ و٢٠٢٣ لاسباب سياسية اصبحت معروفة حفاظًا على حق اللبنانيين الدستوري في اختيار ممثليهم المحليين.
إجراء الانتخابات البلدية ليس مجرد واجب، بل هو استحقاق وطني يجب تحقيقه دون تأجيل. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق