الحريري : انا مش شايف انو حان وقت عودتي للعمل السياسي

2024-02-15 | 12:48
الحريري : انا مش شايف انو حان وقت عودتي للعمل السياسي

قال الرئيس سعد الحريري في دردشة مع الصحافيين :"هناك احزاب لديها تواصل مع إيران، ولكن هذا لا يعني ان ليس لدى حزب الله هامش في العمل في الداخل اللبناني".

قال الرئيس سعد الحريري في دردشة مع الصحافيين :" الناس قالت كلمتها بالامس في ١٤ شباط" مضيفاً: "لبنان يعاني من عدة أزمات والامور لا تنتظم الا بعودة المؤسسات وأولها انتخاب رئيس للجمهورية".

وتابع : الفراغ في البلد مميت للدولة من دون حلول ، والكتل النيابية مسؤولة عما يحصل.

واضاف الحريري : "صحيح أنني علقت العمل السياسي ولكن مش يعني الواحد ما يعطي رأيو".

وتابع: "قلت للكتل النيابية انه يجب انتخاب رئيس للجمهورية  لتمشي الأمور".

وقال: "انا مش شايف انو حان وقت عودتي للعمل السياسي"، مشيراً الى ان "الاعتدال في كل شي هوي الأساس، وهو الذي يوصل إلى بر الامان".

وقال : " انهاء الحروب والمشاكل في المنطقة يؤدي للوصول الى الاعتدال ، والوقوف وراء المتاريس لن يؤدي الا إلى مزيد من الحروب".

وتابع الحريري : "اذا اللبنانيين مش مستعدين يساعدو انفسهن مين ناطرين يساعدهن"، مضيفاً: "هناك احزاب لديها تواصل مع إيران،  ولكن هذا لا يعني ان  ليس لدى حزب الله هامش في العمل في الداخل اللبناني".

وقال الحريري : "سليمان فرنجية صديقي تماما كما جهاد ازعور"، مضيفاً ردا على سؤال عن عدم حصول لقاء بينه وبين وليد جنبلاط: "وليد هوي وليد."

وتابع الحريري: "تجربة تسوية عام ٢٠١٦  فاشلة لكن ذلك لا يعني ان كل التجارب فاشلة "، مضيفاً: " ما كنت راكض أعمل رئيس حكومة اضطريت اعملها ، بس اتمنى يجي حدا غيري يكون عندو خبرة اكتر".
وقال: "البوصلة الوطنية في لبنان مكسورة وليس هناك دولة فقيرة إنما هناك سوء ادارة".
وتابع : " اقول لأهالي الجنوب الله يعينهن والله يجنبهن الحرب لأنه من الواضح أن نتنياهو يحاول الذهاب الى الحرب لو مهما كلف الأمر".
 
واضاف: " اذا فعلا الافرقاء يريدون رئيسا غدا يكون لدينا رئيس، إنما اذا تمسك كل طرف برأيه اكيد "ما رح يصير في رئيس"، ولكن السؤال :هل من يريد أن يضحي لهذا البلد؟".
ولفت الى انه "اذا لمست ان الطائفة السنية في لبنان تميل نحو التطرف .. "ساعتها انا بتدخّل".
وفي سياق متصل قال الحريري: "كل ما يكتب عن علاقتي مع المملكة العربية السعودية لا صحة له فأنا علقت العمل السياسي بقرار مني وليس بقرار من أي أحد آخر ونقطة على السطر".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق