"نداء الوطن" عن لجنة التكنولوجيا: خرق أنظمة المطار كان عملاً محترفاً.. وقد يبقى لغزاً

2024-02-16 | 02:36
"نداء الوطن" عن لجنة التكنولوجيا: خرق أنظمة المطار كان عملاً محترفاً.. وقد يبقى لغزاً

ذكرت صحيفة "نداء الوطن" أن "هموم الأمن السيبراني حطّت مجدداً في مجلس النواب، وهذه المرة على طاولة لجنة التكنولوجيا المعلوماتية التي اجتمعت أمس مع مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية، وممثلين عن الأجهزة الأمنية، في محاولة جديدة للإجابة على السؤال الذي وصفه رئيس اللجنة النائب طوني فرنجية بـ "القطبة المخفية": من خرق أنظمة المطار المعلوماتية في 7 كانون الثاني الماضي".

لا إجابات نهائية يقدمها التحقيق الذي يتابع من قبل الأمن العام، مخابرات الجيش، وفرع المعلومات حتى الآن، إلا أنه بحسب قول لفرنجية لـ "نداء الوطن": "نعرف أننا تعرضنا لهجوم سيبراني، ولكننا للأسف لم نتوصل حتى الآن لتحديد هوية المعتدي، مع أن هذا هو جوهر التحقيقات"، مشيراً إلى أنّ "الإستنتاجات التي توصلت إليها التحقيقات بيّنت بأن الخرق كان عملاً محترفاً و "مش لعب ولاد" وأنّ المعتدي تمكن من إستخدام وسائل التمويه المركبة، لإضاعة هويته". ولذلك يقول: "آسف أننا لا يمكننا حتى الوعد بالوصول إلى نتيجة بالتحقيق"، كاشفاً عن "دور لعبه عدم تحديث أنظمة حفظ المعلومات في المطار منذ بدء الأزمة، والذي سهّل برأيه عملية الإعتداء التي حصلت".
"نداء الوطن" عن لجنة التكنولوجيا: خرق أنظمة المطار كان عملاً محترفاً.. وقد يبقى لغزاً
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق