توضيح من قاضي الأمور المستعجلة في جديدة المتن ستيفاني صليبا... ماذا في تفاصيله؟

2024-05-13 | 10:13
توضيح من قاضي الأمور المستعجلة في جديدة المتن ستيفاني صليبا... ماذا في تفاصيله؟

صدر عن المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى، البيان التوضيحي الآتي: "تعقيبا على ما تم نشره في الموقع الالكترونيLebanondebate، والذي تناول قاضي الأمور المستعجلة في جديدة المتن ستيفاني صليبا، ينقل المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، التوضيح الذي ورده من القاضي صليبا حول الموضوع المذكور، وفقا لما يلي:

"بتاريخ 9/5/2024 نشر الموقع الإلكترونيLebanondebate، خبرا القصد منه التشهير بمناقبية عملي كقاضية، والتشكيك بإستقلاليتي وحيادي والذم بشخصي.
 
يهمني التوضيح، بأنه جرى نشر هذا الخبر، العاري من الصحة، بعد ساعات قليلة من تلقيَّ إتصالين هاتفيين متزامنين ومتتاليين، الأول من نائب حالي ووزير سابق، حاول التدخل من خلاله بطريقة غير مسؤولة ومستفزة بملف شخصي لأحد أقاربه، وقد قمت بوضع حد لتدخله بعد تذكيره بإستقلالية العمل القضائي، والثاني من وزير سابق لم أجب على اتصاله، اقتناعا مني بأنه عائد للموضوع عينه.
 
والملفت أن مضمون الخبر شبيه بموضوع التدخل. ويبقى من غير الجائز التدخل في عمل القضاء، ومحاولة التعدي على إستقلاليته، مع تناسي السبل القانونية المتاحة للطعن بالأحكام والقرارات من جهة، وللرقابة والمساءلة مؤسساتيا من جهة أخرى. كما أنه من المؤسف، أن يعمد عدد من المواقع الإلكترونية الى نشر أخبار، لا تتوافق مع الحقيقة والواقع، ولا مع المبادىء التي ترعى دولة القانون ومسؤولية الاعلام.
 
لذلك، واحتراما مني لقدسية عمل القضاء ودوره، سوف ألجأ الى تقديم المراجعات القانونية المناسبة بهذا الصدد أمام المراجع المختصة".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق