مونديال كرة السلّة: خسارة غير مستحقة للبنان أمام فرنسا

مونديال كرة السلّة: خسارة غير مستحقة للبنان أمام فرنسا
A-
A+
2023-08-29 | 07:36
مونديال كرة السلّة: خسارة غير مستحقة للبنان أمام فرنسا

أهدر منتخب لبنان فرصة تحقيق فوزه الرابع في تاريخ كأس العالم لكرة السلة

أهدر منتخب لبنان فرصة تحقيق فوزه الرابع في تاريخ مشاركاته الأربعة في كأس العالم لكرة السلة، حيث خاض مباراته الثامنة عشر، وسقط للمرة الثالثة في مونديال 2023 الجاري في اندونيسيا والفيليبين واليابان، ضمن المجموعة الثامنة.
 

وجاءت الخسارة أمام المنتخب الفرنسي، أحد عمالقة أوروبا، وبنتيجة (79-85)، وهي المرة الثانية التي يخسر فيها "رجال الارز" أمام منافسهم في تاريخ كأس العالم، بعد الانتصار (74-73) في مونديال 2006 والخسارة (59-86) في مونديال 2010.
 

وتعتبر الخسارة اللبنانية الثالثة بعد هزيمتين، الاولى افتتاحية امام لاتفيا (70-109)، والثانية أمام منتخب كندا (73-128).
 

وعلى الرغم من الخسارة، قدّم منتخب لبنان أفضل مبارياته وتألق لاعبوه وأعطوا الصورة الحقيقية عن مستواهم وعن قدراتهم وإمكانياتهم الفردية والجماعية، وهو ما كان مطلوباً في المباراتين السابقتين ايضاً، وفيها أمتعوا الجمهور اللبناني وأشعروه بالفخر.
 

وكان وائل عرقجي نجم المباراة المتقاربة للغاية أداءً ولعباً وأخطاء، حيث سجل 29 نقطة، وتألق علي حيدر بـ12 نقطة وست متابعات وسيرجيو الدرويش (10)، فيما تميز يابوسيل من الجانب الفرنسي مُسجلاً 18 نقطة، وجاءت نتيجة الاشواط (20-19 و17-19 و22-20 و20-27).
 
 

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق