• الأحد 15 أيلول 22:59
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
Alternate Text
الأحد 01 أيلول 13:31
الفيديو - معجبون ينبشون قبر فنانهم المحبوب ويخرجون جثمانه! الفيديو - معجبون ينبشون قبر فنانهم المحبوب ويخرجون جثمانه!

أقدم حشد من محبي المغني الإفواري الراحل ”ديجي عرفات“، على فتح قبره واستخراج التابوت الذي يوجد به، بهدف إلقاء نظرة وداع أخيرة عليه وتصويره، كما يظهر في الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل.

الواقعة الغريبة حدثت  بمجرد دفن المغني ذي الشعبية الواسعة ، بعد حفل تأبين ليلي ضخم أقيم له على نغمات الموسيقى، في ملعب فيليكس هوفويت بوانيي الأكبر في البلاد بحضور وزير الثقافة موريس باندامان.

وتم الحفل ومراسيم التشييع كلها بشكل عادي ، الى أن وصل وقت الدفن، فاندلعت مواجهات بين الشرطة وعشاق المغني، بسبب منعهم من حضور الدفن داخل مقبرة ”ويليامس فيل“بمقاطعة ”ادجامي“، والذي اقتصر على العائلة والمقربين وكبار الشخصيات في الدولة .

وقال أحد المعجبين المشاركين في فتح القبر للصحافة المحلية دون الكشف عن اسمه :“كنا نريد رؤية جثمان محبوبنا قبل إغلاق القبر“،فيما بدأ آخر بالصراخ :“إنه يورو، إنه هو“ ، في إشارة إلى لقب ”يوروبو“ الذي اشتهر به المغني بين عشاقه.

وذكر موقع ”7/7“ البلجيكي أن الشرطة تدخلت لتفريق الجموع، مستعملة الغاز المسيل للدموع، وأصيب عدد من الأشخاص في المواجهات حسب شهود عيان .

وكان ”دي جي عرفات “ يتمتع بشعبيىة واسعة في كوت ديفوار وكل بلدان غرب أفريقيا، واسمه الحقيقي هو ”أنج ديدييه“ ، وقد  توفّى عن عمر يناهز 33 عامًا إثر حادث سير بدراجة نارية بالعاصمة أبيدجان .